أثار النجم العالمي "مايكل دوغلاس" غضبً كبير ًا وواسعًا بين الاحتلال الإسرائيلي بعد حديثه وإشادته الواسعة على كلمة امين العالم للأمم المتحدة "انطونيو غوتيريش" خلال اجتماع مجلس الامن الدولي التي دعم من خلالها الشعب الفلسطيني وسكان غزة.

اقرأ ايضاًشائعات حول انفصال كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس.. هل انتهى الحب الأسطوري؟مايكل دوغلاس يثير غضب الاحتلال الإسرائيلي
 

وفي التفاصيل تحدّث الامين العام للأمم المتحدة عن انتهاكات القانون الدولي الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي في حرب الإبادة ضد سكان قطاع غزة، كما أنه دعا الى وقف فوري لإطلاق النار لحماية المدنيين.


 

وبهذا الخصوص نشر  دوغلاس عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" رسالة جاء فيها: "اتفق مع رسالة الامين العام للأمم المتحدة،  دعونا نلتزم بالأمل والتصميم على بناء العالم الافضل الذي نتطّلع له جميعنا".
 

وأرفق النجم العالمي الشهير رسالته بصورة باللونين الأبيض واالاسود لمقرّ الامم المتحدة وتابع منشوره قائلًا: "يجب ان نلتزم بمستقبل أفضل يرقى الىممنظمتنا التي لن نستغني عنها"، وأضاف: "نحن عالم منقسم، يمكننا بل يجب علينا أنكون أمماً متحدة".
 

اقرأ ايضاًمايكل دوغلاس يعبّر عن تضامنه مع أوكرانيا بطريقة غريبة خلال حفل SAG

وواجه دوغلاس بسبب هذه الرسالة الكثير من الاتهامات حول دعمه الإرهاب ومحاربته الاحتلال الإسرائيلي، وتعرض للانتقادات والهجوم، فيما أشاد عدد كبير بموقفه ورسالته.

View this post on Instagram

A post shared by Michael Douglas (@michaelkirkdouglas)


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أخبار المشاهير اخبار طوفان الاقصى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش

صفا

جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي أعلنته "إسرائيل" شخصا غير مرغوب فيه.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في الجلسة الطارئة بشأن التطورات في لبنان، الأربعاء، إن القرار الذي اتخذته "إسرائيل" بحق غوتيريش صفعة على وجهنا جميعا لا مثيل لها.

ووصف نيبينزيا الخطوة الإسرائيلية بأنها قبيحة، داعيا جميع أعضاء مجلس الأمن إلى الرد عليها بمختلف الأدوات.

بدوره، أكد فو تسونغ، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، دعم بكين الكامل للأمين العام، واصفا القرار الإسرائيلي بأنه لا أساس له.

من جانبه، قال الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة، السفير نيكولا دي ريفيير، إن بلاده تؤكد دعمها وثقتها الكاملتين بغوتيريش.

وأما الممثلة الدائمة لمالطا لدى الأمم المتحدة، فانيسا فرايزر، فأكدت استمرار الدعم لغوتيريش، معربة عن امتنانها بقيادته للأمم المتحدة في الأوقات الصعبة.

كما أعرب الممثل الدائم لكوريا الجنوبية جونكوك هوانغ عن امتنانه لغوتيريش، مشيرا إلى أن الأمين العام يسعى بلا كلل من أجل السلام في الشرق الأوسط.

لكن في المقابل، تجاهلت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، القرار الإسرائيلي مؤكدة أن واشنطن "تقدم الدعم الكامل لإسرائيل".

وفي وقت سابق اليوم، قرر وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه بـ"إسرائيل" ومنعه من دخولها، بسبب ما اعتبرته تل أبيب "فشلاً في ذكر اسم إيران وإدانة هجومها على إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • أعضاء مجلس الأمن يعلنون دعمهم الكامل للأمين العام للأمم المتحدة
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • لافروف: على الأمم المتحدة أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة
  • باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش
  • أمريكا: إعلان إسرائيل أن أمين الأمم المتحدة غير مرغوب فيه خطوة غير إيجابية
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • إسرائيل تُصنّف أمين عام الأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه