سير الأردن اليوم الثلاثاء 6 شاحنات من الأدوية والمعدات والاحتياجات الطبية إلى الضفة الغربية، عبرت جسر الملك حسين.

العاهل الأردني يدعو المجتمع الدولي لدعم "الأونروا" لمواصلة تقديم خدماتها في غزة

وقال وزير الاتصال الحكومي مهند مبيضين لـRT إن "المساعدات الطبية للأهل في الضفة الغربية تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بدعم وزارة الصحة الفلسطينية، في ظل نقص الأدوية والمعدات الطبية؛ نتيجة التضييق والإجراءات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي".

وقال وزير الصحة فراس الهواري إن شحنة الأدوية والمساعدات الطبية تشمل الأدوية والمعدات والمضادات الحيوية، والمستهلكات الطبية التي تستخدم في العمليات والإسعافات الطارئة.

وكان مجلس الوزراء خصص  45 ألف طن من القمح والحبوب و7 شاحنات من الأدوية والاحتياجات والمعدات الطبية والدوائية إلى الضفة الغربية في إطار المساعدات الإنسانية المستمرة إلى الضفة وقطاع غزة.

المصدر: RT + "عمون"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة السلطة القضائية الضفة الغربية عمان قطاع غزة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق

وجه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بإحالة مديري الصيدليات في مستشفيي العامرية والقباري، إلى التحقيق بعد استماعه لشكاوى عدد من المرضى بتأخر صرف الأدوية، ووجه بمخاطبة هيئة الشراء الموحد، وهيئة الدواء، بالعمل على توفير أي نواقص من الأدوية خلال أسبوع.

الاستماع لشكاوى المرضى

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها الوزير اليوم، في إطار زياراته الدورية الميدانية، والتي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه بزيادة عدد أطباء الطوارىء، بمستشفى العامرية، وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتاحة بالمستشفى، كما وجه بتشكيل لجنة لمراجعة وضع المستشفى، وتحديد كل الاحتياجات المطلوبة، نظرا لكثافة التردد على المستشفى، وزيادة معدل التعامل مع الحوداث، لكونه على الطريق السريع.

وأوضح أن الوزير تفقد أقسام المستشفى (العناية المركزة، والطوارئ، وغرفة الإنعاش القلبي، ووحدة السكتة الدماغية)، وأبدى عدد من الملاحظات، ووجه بتلافيها على الفور.

توفير أي نواقص من الأدوية خلال أسبوع

وقال إن الوزير اطلع على ملفات الحالات الموجودة بالرعاية المركزة، واطمئن على توافر كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية، وراجع نسب الإشغال في الأقسام الداخلية، والرعاية المركزة، ومعدلات التردد، وعدد الأسرة المتاحة، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم في جودة الخدمات المقدمة.

وأضاف أن الوزير استكمل جولته المفاجئة بزيارة مستشفى القباري التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية والطوارئ.

وأشار إلى أن الوزير استمع خلال زيارته لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل تكاليف بعض التحاليل الطبية، ووجه بعلاجه على نفقة الدولة، كما وجه بسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، لتخفيف العبء عن المواطنين.

ونوه بأن الوزير انتقد تكدس المواطنين بعيادات مستشفى القباري، ووجه بزيادة عدد العيادات، وزيادة عدد الأطباء، وإعادة توزيع المترددين على الأماكن المتاحة.

وأجرى الوزير اتصالاً برئيس قطاع الطب العلاجي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، للوقوف على أسباب تلك الملاحظات، ووجه بإعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفى، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة، لحل مشكلة تكدس المترددين على المستشفى.

مقالات مشابهة

  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية