أحيا فريق كورال الجامعة البريطانية فى مصر، أمسية غنائية وطنية بعنوان " ليلة الكورال ..الفن أقوي رسالة"، بمسرح الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

الجامعة البريطانية تختتم أضخم مشروع للنمو الصناعي الجامعة البريطانية تكرّم الفائزين في مسابقة "جريس" العالمية


جاء ذلك بتنظيم من اتحاد طلاب الجامعة البريطانية في مصر وبالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجامعة، وحضر الأمسية عددًا من أعضاء مجلس الأمناء، وعلى رأسهم السيدة فريدة خميس رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب.

وقدم الفريق الذي يضم مجموعة كبيرة من طلاب الجامعة الموهوبين وأصحاب الأداء الجيد والصوت المميز، مجموعة من أشهر الأغاني الوطنية، لكبار المطربين مثل أغنية  تحيا مصر تحيا، وابن مصر، وطوبة فوق طوبة، كما قدم الفريق عددًا من الأغاني الفلسطينية تضامنًا مع الأشقاء الفلسطنين في هذه الأوقات العصيبة التي يمرون بها، مثل أغنية زهرة المدائن.

وعلى هامش فعاليات الكورال تواجد جناح الهلال الأحمر بحرم الجامعة، والذي تم تخصيصه لتلقي التبرعات على مدار فعاليات اليوم.

يذكر  أن فريق كورال الجامعة البريطانية فى مصر، نظم هذه الفعالية بعد غياب دام لأكثر من 5 سنوات.

توقيع بروتوكولات مع الجامعة البريطانية

وشهد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أمس، مراسم توقيع عددًا من بروتوكولات التعاون بين الجامعة البريطانية في مصر، وكلًا من شركة تنمية الريف المصري الجديد، والمركز القومي لبحوث المياه، وشركة مصر للمسبوكات، ومزرعة ريف للأبحاث.

جاء ذلك على هامش فعاليات حفل ختام مشروع الموارد ميسورة التكلفة للنمو الصناعي في مصر (RIndustry)، والذي يتم تنفيذه بإدارة البحوث والمشروعات بالجامعة البريطانية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بهدف تأصيل البحوث والابتكار من أجل النمو الشامل لخلق فرص العمل، وتحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية، وتغيير ثقافة استخدام الموارد في الصناعة المصرية لتعزيز الاقتصاد والمنافسة.

 وشارك فى المشروع كل من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ومركز بحوث وتطوير الفلزات وشركة إيزيس للصناعات الغذائية.

وأكد  رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن نتائج هذا المشروع تدعم العديد من أوجه التعاون التي من شأنها تعزيز دور الجامعة في تحقيق رؤية مصر 2023، بالتزامن مع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية بإشراك الجامعات في عملية التنمية، كما يعود بالنفع والتنمية على الدولة المصرية، ويضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يكفل توفير موارد صديقة للبيئة ومجدية اقتصاديًا، وبالتالي فإن ذلك سيعزز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية في السوق العالمية.

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية أن هذا المشروع شمل على العديد من المهام التي تكفل تحقيق استراتيجية الجامعة البريطانية بخدمة المجتمع والتمحور حول الطالب، لأنه ضم عددًا من الطلاب والباحثين الشباب من الجامعة للمشاركة في تطوير النماذج الأولية للمشروع، وكذلك احتضان ودعم 5 شركات ناشئة وتقديم دعم مالي لكلًا منها؛ لتطوير أفكارهم والمنافسة في الأسواق المحلية والدولية للطاقة المتجددة وإدارة المياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية كورال الشروق محمد لطفي الجامعة البریطانیة فی مصر رئیس الجامعة عدد ا من

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية  ACUDوفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية البريطانية، ضمّ (30) من ممثلي كبرى الشركات البريطانية الرائدة في مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى (10) مرافقين، حيث يأتي ذلك في إطار سلسلة الزيارات والجولات التي تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومي الضخم.

وكان في استقبال الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانيةACUD ، حيث أشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التي تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية في مختلف المجالات، خاصةً في مجال البنية التحتية، لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الزيارة قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجاري تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهي أرقى المدن في العالم.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة في مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، اطلع خلالها الوفد على سير العمل في مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة في تنفيذها.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين على رغبة شركاتهم في المشاركة في هذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، تم خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار في مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدين.

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحًا باهرًا في اليوم المفتوح
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • «الإصلاح والنهضة» يدعم حملات ترشيد الكهرباء: تشاركية وطنية وقت الأزمات
  • جامعة أسوان تشارك في مسابقة يونى جرين
  • رئيس جامعة بنها: ترشيد الكهرباء داخل منشآتنا يتوافق مع جهود الدولة
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية