31 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ألقت مفارز جهاز الأمن الوطني، شبكتين خطيرتين لتجارة المخدرات في محافظتين.

وذكر بيان لاعلام الجهاز ورد لـ المسلة، انه وبناءً على معلومات إستخبارية مؤكدة عن وجود عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة ذي قار، وبعد جمع المعلومات وإستحصال الموافقات القضائية تم الشروع بعملية مداهمة لمحل إقامتهم حيث جرى إلقاء القبض على ثلاثة منهم بينما لاذ الآخرون بالفرار ما أدى إلى ملاحقتهم والإطاحة بهم بعد مواجهة مسلحة إستمرت لأربع ساعات أسفرت عن إصابة أحد ضباط الجهاز.

وفي محافظة المثنى، نفذت مفارز الأمن الوطني عملية نوعية أدت إلى تفكيك شبكة لتجارة وترويج المخدرات مكونة من أربعة متهمين بعد الإطاحة بثلاثة منهم وملاحقة الأخير الذي حاول الفرار والتصدي للقوة المنفذة ما أدى إلى إصابته وإعتقاله على الفور.

وفي ذات المحافظة ألقت مفارز الأمن الوطني القبض على متهم أخر وبحوزته كمية من المواد المخدرة.

وجرت عمليات الإعتقال وفقاً لمذكرات قبض قضائية وأسفرت عن ضبط (1894) قرص مخدر نوع كبتاكون تم مصادرتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإحالة جميع المتهمين إلى التحقيق لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يتفقد مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة بطور سيناء

فى إطار جولتة - تفقد اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مخزن الشركه العامة لتجارة الجملة بمدينة طور سيناء، وعرض مهندس ابراهيم الحارون وكيل وزارة التموين، ومدير فرع الجملة بالمحافظة للمساحة التخزينية للمخزن 1000 متر، والتى تخدم 9 منافذ تموينية بعدد بطاقات تموينية15861 بعدد مستفيدين 29677 وارصدة السكر التموينى والزيت تتجاوز مدى كفاية 4 شهور ومكرونة 3 شهور.

 

محافظ جنوب سيناء: يؤكد على أهمية السلامة الصحية وعوامل الأمن والسلامة..

 

 وشدد المحافظ بضرورة الاهتمام بعوامل الامن والسلامه للحفاظ على صلاحية السلع وضرورة تدويرها كما أكد على أهمية مكافحة القوارض وتفعيل كافة الاشتراطات الصحية اللازمة وكذا إعادة تقييم ادوات مكافحة الحريق وصيانة كافة المعدات بصفة دورية، وإعادة تنظيم وتبويب الشئون الإدارية وملفات الاستلام والتوريد للحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين، وجعل النظافة والنظام اسلوب حياة لزرع هذه المفاهيم في الاجيال القادمة و المساهمة الفعاله و الفاعله في تربية النشا علي حب الوطن و الحفاظ علي المال العام و مرافق الدوله و التي هي من أملاك المواطن اصلا فمن الاولي حفاظه عليها.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص لترويجه الحشيش والإمفيتامين المخدرتين بمنطقة تبوك
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة بطور سيناء
  • القبض على مقيمين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر بجازان
  • دوريات الأمن بمكة المكرمة تضبط مقيمين لترويجهما الميثامفيتامين المخدر
  • دوريات الأمن تقبض على مقيمين لترويجهما مادة الشبو بمكة
  • القوات العراقية تقبض على 4 إرهابيين في محافظتي كركوك والأنبار
  • مسؤول مفارز التفخيخ بداعش.. عمليات بغداد تطيح بـالفيتر
  • الإطاحة بمخالف لنظام الأمن لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • سقوط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في دمياط
  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة طبيب تجميل في بغداد