عدن (عدن الغد) قيصر ياسين ومنير مصطفى

أكد الأخ ياسر عبدالله عبدربه مدير دار رعاية الاحداث للبنين بعدن بان دار رعاية الأحداث يتواجد فيه اخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومدرسات من التربية والتعليم يدرسون الأطفال بنفس المنهج الدراسي الذي يدرس في مدارسنا الحكومية وإضافة إلى وجود وكلاء  نيابة والقضاة من العنصر النسائي 
نزلاء في دار الأحداث المنتهية عقوبتهم واستكمال تأهيلهم نفسياً، وعلمياً، ومهنياً بطريقة تساعدهم على الانخراط في المجتمع وحمايتهم من العصابات الإجرامية التي تستغل الأطفال في الأعمال المشبوة.

وكذلك يتعامل مع الأطفال بروح المسؤولية في الجانب النفسي لإزالة أي خوف لدى الأطفال كونهم ضحية مجتمع او أسرة او فقر بسبب الاضاوع الاقتصادية التي تمر بها والظروف الصعبة .

واوضح الأخ ياسر عبدربه مدير دار الرعاية دار رعاية الأحداث في تصريح صحفي قائلا  ان الدار يستقبل أكثر من أربع محافظات (عدن ولحج وأبين وحضرموت ) ويعتبر الدار الوحيد على مستوى الجمهورية تحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن  منوها ان أوضاع الدار واحتياجاته والتي من أبرزها عدم وجود أي ميزانية تشغيلية للدار والاحتياج الكبير للمواد الغذائية بصورة عاجلة وضرورية وكذا الاحتياج لمواد تأثيث المطبخ والفرشان والبطانيات والأغطية والوسائد لعنابر رقود الأحداث خصوصاً في ظل موسم البرد هذه الايام.. موضحا بأن دار رعاية الأحداث لايستلم اي دعم او مساعدة من أي جهة حكومية سوى مبلغ رمزي شهريا من السلطة المحلية بمديرية البريقة وتغطية مصاريف التغذية حق الأطفال تاتي من فاعلي الخير .

وأضاف الأخ ياسر عبدربه مدير دار الرعاية للبنين بعدن  نحن نقوم بعض البرنامج للأطفال الأحداث ومشاركتهم في مختلف النشاطات الثقافية ، والرياضية ، والترفيهية بهدف زرع بذور الخير وقيم التكافل الاجتماعي وروح الإنسانية في أذهان هؤلاء الأحداث كما ان دار رعاية الأحداث يسمح لزيارة الأهل لأطفالهم ثلاثة أيام في الأسبوع.. مشيرا نحن نعاني من بعض الصعوبات هي تخلي بعض أولياء الأمور عن استلام أطفالهم .

واختتم تصريحه الأخ ياسر عبدربه مدير دار رعاية الأحداث للبنين بعدن بالشكر والتقدير الى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل وكافة فاعلي الخير بما يقدمه من خدمات جليلة للأحداث في مدينة عدن..  مناشدا الدكتور صلاح الشوبجي،  مدير عام مديرية البريقة وفاعلي رجال الخير بأن دار رعاية الأحداث يفتقر انعدام الميزانية التشغيلية وهي لا تغطي النفقات المطلوبة و كذلك تقديم لنا كافة أوجه الدعم والمساعدة في دار رعاية الأحداث من أجل القيام بتأدية بواجبنا على أكمل وجه، منوهاً بأن الدين الإسلامي يحثنا على العمل الإنساني في تقديم العون وتحسين من المكانة المعيشية تجاه كافة الشرائح المجتمعية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: دار رعایة الأحداث عبدربه مدیر دار الأخ یاسر

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل