وقّع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية وإحدى الشركات البريطانية، مذكرة تفاهم لبحث سبل تطوير وإدخال أدوات الذكاء الإصطناعي في العلاجات النفسية بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال ملتقى الصحة العالمي الذي أقيم مؤخراً في مدينة الرياض خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر 2023.

وحول هذه المذكرة قال مدير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبدالحميد الحبيب: هذه المذكرة تأتي امتداداً للعمل الذي نقوم به في المركز من أجل رفع كفاءة وجودة تقديم الخدمات الصحية؛ بهدف الوصول لمجتمع حيوي يحقق صحة أفضل، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي، ومواكبة الابتكارات والتقنيات الطبية؛ التي تسهم في تعزيز الصحة العامة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الصحي، وبرنامج تحول القطاع الصحي.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الروسي التطورات الخطيرة في غزةالمخاض يفاجئ سيدة يمنية في مطار جدةتطوير تقنيات العلاج النفسي

وحول هدف وفكرة هذه الاتفاقية قالت مديرة المشروع الدكتورة هند بنت صالح الحربي، إن هذه الاتفاقية سوف تعمل على تطوير تطبيق قائم على دمج الذكاء الاصطناعي مع تقنيات العلاج النفسي وسيكون من أوائل التطبيقات العلاجية القائمة على استخدام الذكاء الاصطناعي في العلاج النفسي، وفي استخدام تقنيات العلاج المعرفي السلوكي.

وأضافت الحربي: "بعد اكتمال العمل على هذا المشروع فإنه سيوفر الخدمات النفسية، لكل شخص يحتاجها مع الحفاظ على سرية كل المعلومات، وسهولة الوصول للخدمات النفسية من أي مكان في المملكة العربية السعودية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعزيز الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم

وقّعت نائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي بيلا تشيركاسوفا، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمصر كرم جبر، على مذكرة التفاهم في مجال الإعلام.

جاء ذلك اليوم السبت، الموافق 14 سبتمبر الجاري، في موسكو، على هامش "قمة البريكس الإعلامية"، التي نظّمتها وكالة تاس الروسية.

وتنص الوثيقة على اعتزام الطرفين، تعزيز العمل في مجال تبادل المعلومات بهدف التغطية الموضوعية والشاملة لأهم الأحداث العالمية لمشاهدي البلدين.

وتنص عن نية الجانبان على المساعدة في الحصول المتبادل على الإذن أو التراخيص أو التسجيل لإنشاء وتشغيل وكالات الأنباء وتنفيذ زيارات الوفود الإعلامية. وبالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على التعاون في مجال تحديد المعلومات غير القانونية والمعلومات ذات الأهمية الاجتماعية غير الموثوقة عمدًا، ومكافحتها.

وأكد كرم جبر أهمية الاتفاقيات، لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم