عربي21:
2024-10-02@22:40:21 GMT

الكويت تستعد لإطلاق قناة إخبارية جديدة.. ما هو هدفها؟

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الكويت تستعد لإطلاق قناة إخبارية جديدة.. ما هو هدفها؟

كشفت مصادر كويتية موثوقة النقاب عن أن وزارة الإعلام الكويتية بصدد إطلاق قناة تلفزيونية جديدة إخبارية على غرار القنوات الإخبارية الكبرى وستنطلق مطلع العام المقبل.

ووفق ذات المصادر الكويتية التي تحدثت لـ "عربي21"، فإن القناة المتوقع إطلاقها ستغطي الأخبار المحلية والدولية وتُركز على المحلية بصورة أكبر، وسيتم إلغاء البرامج الإخبارية من القناة الأولى بتلفزيون الكويت والاكتفاء بنشرة التاسعة.

.

وأرجعت المصادر إقدام الكويت على إطلاق قناة إخبارية جديدة استدعته تطورات الأحداث الأخيرة، ليس فقط بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة، وإنما أيضا بسبب التطورات الخليجية والإقليمية، وسيكون من مهمة هذه القناة إبراز المواقف الكويتية والدفاع عن السياسات المتبعة، والدفاع أيضا عن مصالح الكويت وأمنها القومي.

من جهة أخرى ذكرت مصادر إعلامية كويتية، أن قطاع الأخبار بوزارة الإعلام انتهى فعليا من إنتاج جميع الفواصل والإعلانات وجميع الأمور الفنية والتقنية للقناة الإخبارية الجديدة.

للإشارة فإن الفكرة طرحت من قبل وخاصة في فترة ما قبل الغزو الأمريكي للعراق. ولم تر النور بسبب التردد الحكومي، وهي عادت الآن بشكل اكثر جدية في ضوء تحديات المخاطر الإقليمية المتزايدة التي تواجه الكويت خاصة من جانبي العراق وايران من جهة فيما يتعلق بالحدود والحقول النفطية والغازية من جانب ومن جانب جهات أخرى لها تحفظات على الهامش الديمقراطي الكويتي.

وقد حاولت "عربي21" التواصل مع وزارة الإعلام الكويتية للتأكد من دقة هذه الأنباء، لكن لم نحصل على رد حتى كتابة الخبر.

وستنضاف القناة الإخبارية الكويتية، إلى جملة من القنوات الإخبارية العربية التي ترعاها دول خليجية، مثل قنوات "الجزيرة" و"العربية" و"العربي".. وأخرى عالمية ترعاها دول غربية مثل "بي بي سي عربي" و"فرنسا24" و"تي أر تي" عربي و"روسيا اليوم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية قناة الكويت اطلاق اعلام قناة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قناة 12: تعرف علي التردد الجديده علي نايل سات وعرب سات

مقالات مشابهة نموذج Galaxy S25 Ultra يكشف عن أبعاد الهاتف والتصميم النحيف للحواف

‏13 دقيقة مضت

الوقود الأحفوري في دول الآسيان مستمر ويصعب استبعاده

‏14 دقيقة مضت

تجديد الإقامة للمغتربين..الاستعلام عن وعن صلاحيتها والشروط الخطوات لتنفذها 

‏19 دقيقة مضت

إنجاز..الاستعلام عن طلب زيارة العائلية برقم الطلب في المملكة السعودية 

‏25 دقيقة مضت

awlya education: اليك أهم الخطوات لتسجيل أطفالك في التربية التحضيرية عبر المنصة

‏31 دقيقة مضت

توقعات بسقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا الاربعاء 2 أكتوبر 2024 بمصر

‏39 دقيقة مضت

تعد قناة 12 من أبرز القنوات الفضائية التي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي وذلك بفضل تنوع محتواها وبرامجها التي تلبي اهتمامات فئات واسعة من المشاهدين وهي لا تقتصر على عرض المسلسلات والبرامج العراقية فحسب بل تشمل كذلك مسلسلات تركية ومصرية وخليجية مما يجعلها وجهة مفضلة لعشاق الدراما العربية والدولية وتتميز القناة بالتحديثات المستمرة لتحسين جودة البث وتقديم تجربة مشاهدة عالية الدقة للمشاهدين وتعمل على تقديم محتوى متنوع يناسب مختلف الأذواق.

خطوات ضبط قناة 12 العربية

بدأ عدد كبير من عشاق المسلسلات يبحث عن طريقة ضبطها:

في البداية عليك الضغط على خانة إضافة الموجود على جهاز تحكم في التلفاز عن بعد الريموت.الضغط على خانة البحث اليدوي.تسجيل البيانات المتاحة أمامك الخاصة بالقناة وكتابة التردد والاستقطاب ومعدل التصحيح والترميز.بعد إدخال كافة بيانات القناة والتأكد منها عليك بتحديد القمر الصناعي سواء نايل أو عرب سات.الضغط على خانة بحث.عليك الانتظار ثواني معدودة وستظهر أمامك القناة.تقوم بالضغط على خانة تنزيل المتاح أمامك على الريموت.ستظهر أمامك القناة ضمن القنوات المتاحة على التلفاز ويمكنك نقلها.مميزات قناة 12 العربية

هي أبرز القنوات التلفزيونية التي تقديم محتوى شامل يجمع بين الدقة والتنوع مثل:-

 تقدم مجموعة من البرامج والمسلسلات التي تشمل الدراما العراقية والتركية والمصرية والخليجية. تتميز بتقديم محتوى بجودة عالية وهذا يتيح للمشاهدين تجربة مشاهدة ممتعة وواضحة. تهتم بتحديث جدول برامجها بشكل دوري مما يضمن تقديم أحدث المسلسلات والبرامج للمشاهدين. تشمل مجموعة متنوعة من البرامج مثل الترفيهية والثقافية والاجتماعية ويجعلها شاملة تناسب مختلف أذواق المشاهدين. تسعى للتفاعل مع جمهورها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث تشجع المشاهدين على المشاركة بارائهم واقتراحاتهم. تقدم تغطيات مباشرة ومميزة للأحداث والفعاليات الهامة مما يجعلها مصدرا موثوقا للمعلومات في الوقت الراهن.التردد على نايل سات.القمر الصناعي: نايل سات.التردد: 12604.الاستقطاب: عمودي.معامل تصحيح الخطأ: 6/5.معدل الترميز: 27500.التردد على عرب ساتالقمر الصناعي: عرب سات.التردد: 10815.معدل الترميز: 27500.الاستقطاب: أفقي.معامل تصحيح الخطأ: 6/5.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • قناة 12: تعرف علي التردد الجديده علي نايل سات وعرب سات
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 على النايل سات
  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • برأسمال 50 مليون دولار.. مصر تستعد لإطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار في أفريقيا