باريس - الوكالات
قال قائد شرطة باريس لوران نونيز إن المرأة التي أطلقت الشرطة النار عليها وأصابتها في وقت سابق من اليوم الثلاثاء في باريس هددت ركاب أحد القطارات وصرخت فيهم قائلة "ستموتون جميعا... الله أكبر".

وأضاف نونيز أن الشرطة أطلقت النار على المرأة بعد أن رفضت الامتثال لأوامر رجال الأمن وأنها لم تكن بحوزتها متفجرات وقت إطلاق النار عليها.

وذكرت قالت وسائل إعلام محلية فرنسية إن الشرطة أطلقت النار على امرأة ترتدي الحجاب في محطة مترو باريس، وأصابتها بجروح خطيرة صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن أبلغ ركاب عن أنها "تتصرف بطريقة تنطوي على تهديد".

من جانبها، قالت خدمة الإطفاء التي قدمت الرعاية العاجلة للمرأة إنها أصيبت برصاصة في بطنها، وذكر متحدث باسم فرقة الإطفاء أنها نقلت إلى مستشفى قريب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون

أطلقت مدينة تشينغداو الصينية، أول قطار أنفاق مصنّع من ألياف الكربون في العالم رسميا.

ويتميز القطار إجمالا بأنه أخف 11% من وزن مركبات مترو الأنفاق التقليدية، إضافة إلى انخفاض استهلاكه للطاقة، مقارنة بمركبات المترو التقليدية، ما يمثل دفعة جديدة لتكنولوجيا قطارات الأنفاق الصديقة للبيئة.

وتستخدم مركبات مترو الأنفاق التقليدية الفولاذ وسبائك الألومنيوم وعدّة مواد معدنية أخرى بشكل أساسي، وهو ما يطرح تحدّيا كبيرا في عملية التحكم في وزن القطار، في حين تعد ألياف الكربون "ملكة المواد الجديدة" بسبب وزنها الخفيف، وقوتها العالية ومتانتها، وقدرتها على مقاومة التآكل.

وأفادت صحيفة "الشعب اليومية" الصينية في تقرير لها اليوم، بأن قوة ألياف الكربون تقدّر بـ 5 أضعاف قوة الفولاذ، لكن وزنها أقل من ربع وزن الفولاذ، وتعدّ المادة المثالية لتخفيف وزن مركبات السكك الحديدية.

أخبار ذات صلة الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف 3.8 مليون محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس في الصين

وبالمقارنة مع مركبات مترو الأنفاق التقليدية المصنوعة من المواد المعدنية، تقلّل ألياف الكربون وزن جسم مركبة مترو الأنفاق المصنوعة بنسبة 25%، وتقلّل وزن إطار العربة بـ 50%، كما تقلّل وزن العربات بـ 11%، إلى جانب تقليل استهلاك الطاقة بـ 7%.

ويمكن لكل قطار أن يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 130 طنا.

وتصل السرعة القصوى لقطارات مترو الأنفاق المصنوعة من ألياف الكربون إلى 140 كيلومترا في الساعة، وهي سرعة أعلى بكثير من سرعة قطارات مترو الأنفاق التقليدية البالغة 90 كيلومترا في الساعة.

يذكر أنه تم الانتهاء من التجارب على قطار مترو الأنفاق المصنوع من ألياف الكربون، وسيتم البدء في نقل الركّاب في غضون عام.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • زوارق إسرائيلية تطلق النار على مناطق النازحين بالمواصي جنوب غزة
  • معلق بي إن سبورت : حان الوقت لـ ترتدي اللون الأخضر يا كيميتش .. فيديو
  • بعد 11 سنة احتشام واعتزال الفن..منال عبد اللطيف تمهد العودة بخلع الحجاب
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة بالعالم.. من هي؟
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تخطيط قذر.. أحزاب فرنسية متطرفة تحظر لمنع الحجاب وغلق المساجد