استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة، السفير الفرنسي السيد مارك باريتي، والوفد المرافق.

وكان في استقبال الوفد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، وعددا من الخبراء ومستشاري الحملة، وجرى إلقاء التحية وترحيب الحملة بالوفد والزيارة.

وقال المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، إن الحملة تقدر زيارة السيفر الفرنسي بالقاهرة لمقر الحملة، كما زارت مقرات الحملات الرئاسية الأخرى، حيث أن العلاقات الثنائية المصرية الفرنسية تقوم على روابط تاريخية وثيقة، وشهدت تقاربا كبيرا خلال التسع سنوات الأخيرة على مختلف المستويات.

وأضاف أن فرنسا شريك اقتصادي بالغ الأهمية فهناك اتفاقات في عدة مجالات، لافتا إلى التعاون المشترك بين البلدين في ملف الهجرة غير الشرعية ومواجهة الإرهاب وقضايا الأمن والمناخ والبيئة، فضلاً عن توافق الدولتين في القضية الفلسطينية حول ضرورة حل الدولتين والتسوية السلمية، مثمنا قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدنة إنسانية في غزة.

وأكد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي حرص القيادة السياسية القيام بتنمية شاملة على كل المستويات رغم التحديات، وذلك إيمانا منه بأن البنية التحتية هي حجر الأساس، الذي ينطلق منه قطار التنمية.

وأكد السفير الفرنسي مارك باريتي أنهم يتابعون نشاط الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، مثمنا اهتمام الحملة الرسمية بفئات المجتمع وخصوصا الشباب والمرأة ، إذ أن مصر تعني الكثير لفرنسا، وأنه بالفعل هناك شراكة استراتيجية بين البلدين وهى تزداد عمقًا كل يوم.

وأشار إلى أهمية مصر في المنطقة وفي العالم والبحر المتوسط، ما يجعلهم متمسكين بالاستقرار والأمن في مصر، منوهًا بالتعاون القائم مع مصر في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، مثمنين دور مصر في تطوير وتنمية البنية التحتية.

وعبر السفير الفرنسي عن سعادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارته الأخيرة لمصر، وأنهم يرون أن الموقف المصري بنّاء للغاية، ويمكن الاعتماد عليه من أجل تحقيق تقدم كبير في القضية الفلسطينية، وأن مصر تلعب دورًا في الحل السياسي الشامل في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملة الرسمية الحملة الانتخابية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي السفير الفرنسي للمرشح الرئاسی السید عبد الفتاح السیسی السفیر الفرنسی الحملة الرسمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا

أدى المهندس عادل النجار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره محافظا للجيزة ضمن حركة المحافظين 2024، وقال المحافظ: «شرفت بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لي محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة، وتنفيذًا لتوجيهاته للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم على الأرض مع النواب وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام، وشرفت بوجودي على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، فأتمني أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين».

خدمة مواطني الجيزة

وأضاف المحافظ خلال منشور له عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على «فيسبوك»: «لكم مني الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه، وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام لكم مني كل التقدير والاحترام».

محافظ الجيزة الجديد

يُذكر أن، المهندس عادل سعيد إبراهيم النجار أدى أمس، اليمين الدستورية محافظا للجيزة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أدى كل من إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم اليمين الدستورية نوابا لمحافظ الجيزة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد الجديد: سأبذل قصارى جهدي لخدمة المواطنين
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء السيسي وقيادات الدولة بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • مدبولي: الأسواق العالمية والمحلية استقبلت الإعلان عن الحكومة الجديدة بصورة إيجابية
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا