أعلن الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنّ زيارة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إلى سيناء اليوم، يمثل رسالة قوية للعالم بأنّ مصر لن تسمح لأي جهة بالمساس بأرضها بأي شكل من الأشكال، مهما كانت الظروف والتحديات التي تواجهها.

مصر لن تسمح بالمساس بأرضها

وأكد «ممدوح» في تصريح لـ«الوطن» أنّ هذه الزيارة تأتي استكمالًا لمجهودات الدولة المصرية في تنمية سيناء، إذ افتتح رئيس الوزراء، عددًا من المشروعات السكنية والتنموية على أرض سيناء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 115 مليار جنيه، وتهدف هذه المشروعات إلى تحسين الظروف المعيشية لأهالي شمال سيناء ودفع عجلة التنمية في المنطقة.

الدولة المصرية ملتزمة بحماية أراضيها

وأضاف «ممدوح» أنّ الدولة المصرية ملتزمة بحماية جميع أجزاء أرضها خاصة سيناء، وجاهزة للتضحية بكل ما هو ثمين وغالٍ من أجل الحفاظ على سيادة البلاد وحماية حدودها، مشيرا إلى أنّ تصريح رئيس الوزراء اليوم يؤكد هذا الالتزام، بقوله: «إذا سألت المصريين عن أثمن منطقة في قلوبهم في مصر، فسيجيبونك بلا تردد هي سيناء».

وفي ختام تصريحه، أكد أنّ مجلس الشباب المصري يقف إلى جانب الدولة المصرية في دعم وتنمية أهالي شمال سيناء وفي كل أنحاء مصر، كما أعرب عن تقديره للجهود الحكومية في سيناء، وهو ما يظهر جلياً من تضافر جهود جميع الجهات المعنية لتحقيق الأمن والاستقرار في سيناء، وأنّ مصر ستبذل كل الجهود اللازمة لحماية أراضيها وحدودها من أي تهديدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء الشباب المصري مجلس الشباب المصري تنمية سيناء أرض سيناء الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنه نجح في إسقاط مخططات قوى الشر العالمية والجماعة الإرهابية في 30 يونيو.

وأضاف "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "الجيش المصري استجاب لنداء الشعب وحمى الدولة المصرية في ثورة 30 يونيو، ونزل لحماية الدولة المصرية".

وتابع: "تحية إجلال للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقائد مصر العظيم وأطلق شرارة الوطنية المصرية في هذا اليوم وأحيا في قلوب الشعب المصري معانٍ عظيمة كادت أن تسقط، وحمى الدولة المصرية من الشتتت والتشرذم في مخطط كبير نراه منذ عام 2011 حتى الآن".

وواصل: "الوطنية المصرية هي العاصم للمصريين من الفتن وثورة يونيو حمتنا جميعا من مصير مظلم، واستفدنا دروسا كثيرة من ثورة 30 يونيو، وهي أهمية الوعي وأهمية التماسك الاجتماعي والجدية".

مقالات مشابهة

  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بات أمرا ضروريا
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • رئيس الوزراء يلتقي المفوض الأوروبي لشئون الجوار وبطالب بتنفيذ اتفاقية الشراكة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده