أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بزيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى مقر الكتيبة 101 يرافقه رئيس اتحاد قبائل سيناء، ووفد من الإعلاميين والسياسيين ورؤساء الأحزاب وأعضاء من مجلس النواب، مؤكدة أن تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي حملت العديد من الرسائل التي كان من أهمها أنه لا مساس بأمن مصر القومي، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي لن يسمح بتصفية أي قضايا إقليمية على حساب مصر.

مصر أكتوبر يشيد ببطولات أهالي سيناء

وأضافت «مديح»، في بيان، أن الدولة المصرية بذلت جهودا عديدة من أجل تحقيق التنمية الشاملة داخل أرض سيناء الغالية فعكفت على على تطوير البنية التحتية في سيناء وتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين، موضحة أن الدولة أنفقت مليارات الجنيهات على الاستثمارات الموجهة لتنمية وتطوير سيناء، حيث عملت على تطوير الخدمات الأساسية بها من تعليم وصحة، فضلا عن جذب الاستثمار الصناعي.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن أهالي سيناء كان لهم دور عظيم حيث اصطفت القبائل إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية فى التصدى للإرهاب، مضيفة: قام أهالي سيناء ببطولات عظيمة تمثلت في جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة ومواقعها ومخابئها السرية، ومشاركة القوات المسلحة في الحملات العسكرية ضد الإرهابيين.

الرئيس السيسي يركز على التنمية

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الدولة المصرية تمضي بخطى واسعة نحو تنفيذ استراتيجيتها الوطنية لتنمية سيناء من خلال العديد من المسارات، حيث ركز الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم على التنمية في سيناء والتي تعد أغلى وأحب البقاع في الوطن الحبيب، مشيرة إلى أنه تم وضع سيناء على خريطة التنمية الشاملة الحقيقية والمستدامة.

خطط تنمية سيناء

وتابعت: تم وضع خطط كثيرة لتنمية سيناء حيث عملت الدولة المصرية على تنمية سيناء بالتوازي مع الحرب على الإرهــاب الأسود، كما أنها نفذت مشروعات في سيناء خلال السنوات العشر الماضية بتكلفة بلغت 600 مليار جنيه، مشيدة بتصريحات رئيس الوزراء بأن الحكومة ستقوم بتنفيذ مشروعات تنموية في شمال سيناء بقيمة 363 مليار جنيه خلال السنوات الخمس القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر جيهان مديح السيسي سيناء مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة

في إطار سعي دولة الإمارات لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والاستثمار، أطلقت الحكومة الحملة الإعلامية العالمية "استثمر في الإمارات"، والتي لقيت رواجاً وتأييداً واسعاً من قبل أصحاب الشركات والمستثمرين المحليين والدوليين، الذين يرون في الإمارات وجهة مثالية لتوسيع أعمالهم واستثماراتهم، واعتبروها خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للاستثمار.

وأوضح عبدالعزيز السبهان رجل أعمال، أن الحملة تُعد خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الإمارات وجهة مفضلة للمستثمرين وجذب الاستثمارات، وأنه ومع تزايد الاستثمارات وتنوعها، الإمارات ماضية في تحقيق رؤيتها الاقتصادية الطموحة للسنوات المقبلة".

وأكد السبهان، أن "إطلاق دليل واضح على التزام الحكومة بتعزيز البيئة الاستثمارية، وفتح المزيد من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين".

ثقة كبيرة

إلى ذلك، يرى المستثمر عثمان معلا، أن "تفضيل المستثمرين العالمين الإمارات، يعكس ثقتهم في الاقتصاد الإماراتي والسياسات الحكومية الداعمة للتنمية الاقتصادية ومستقبلها وفي الثقة الكبيرة في قدرة الإمارات على الاستمرار في تقديم بيئة أعمال تنافسية تدعم الابتكار والاستقرار على مختلف المستويات".

وأكد أن "حملة استثمر في الإمارات تعزز من ثقتهم في الفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة، وتبرز مدى التزام الإمارات بتقديم تسهيلات وحوافز تعزز من استدامة الاستثمارات على المدى الطويل".

وجهة مثالية  من جهته، أكد المستثمر عمر عديلي، أن "الإمارات رسخت مكانتها وجهة مثالية للأعمال ومركز اقتصادي وتجاري رئيسي على مستوى المنطقة والعالم، بفضل النهج الاستباقي والرؤى الحكومية، والبيئة الاستثمارية الجاذبة، والبنية التحتية المتطورة، والاستقرار السياسي والأمني، إضافة إلى تنوع الاقتصاد، وقد أثنى على الحملة الإعلامية استثمر في الإمارات، التي اعتبرها خطوة في طريق الريادة العالمية".

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتنفيذ عدد من مراكز تنمية الأسرة والطفولة بـ" حياة كريمة"
  • بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى"حياة كريمة"
  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة
  • محافظ القليوبية: ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ مبادرة «بداية»
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته