أكدت صحيفة "الجمهورية"، أن الجهود المصرية لا تتوقف من أجل إرساء دعائم السلام والأمن ووقف التصعيد العسكري الجاري في قطاع غزة والعمل على مسار حل الدولتين.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بعنوان "هدنة إنسانية" - أن لمصر مواقف ثابتة وجهود مستمرة من أجل اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه ما يحدث في قطاع غزة، ويتجلى ذلك في ضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية لإيصال المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف التصعيد العسكري ورفض سياسة العقاب الجماعي والرفض القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه.

وأشارت إلى ضرورة التحرك الفوري وحشد الجهود الدولية لدفع مسار إحياء السلام وتنفيذ حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تكاتف كل الجهود العربية والدولية

وأوضحت الصحيفة أن هذه المرحلة تحتاج تكاتف كل الجهود العربية والدولية من أجل وقف التصعيد وحقن دماء الأبرياء وحماية المدنيين المسالمين، كما أن هذه المرحلة تتطلب التحرك السريع من المجتمع الدولي لمنع اتساع نطاق الصراع الذي يهدد المنطقة بأسرها، خاصة أن كل تقارير منظمة الأمم المتحدة وكذلك العديد من المنظمات الدولية الأخرى تفيد بأن المواطنين في غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية ودعم إنمائي على نحو عاجل، وأنه يجب توفير النفاذ الآمن والمستدام دون عوائق لإنقاذ حياة المواطنين في غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، وفقا لخبر عاجل أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة