الرياض - مباشر: أعلنت نيوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "بلو نالو"؛ لتطوير الجوانب التجارية المتعلقة بمنتجات "بلو نالو" من حيث التسويق والتوزيع، وبما يجسد جهود وطموحات الطرفين في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير أطعمة صحية لكل المجتمعات، في المملكة وجميع أنحاء العالم.

وأوضحت "نيوم" في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن تلك الشراكة تأتي في أعقاب استثمار صندوق نيوم للاستثمار مبلغ 20 مليون دولار أمريكي (75 مليون ريال) في شركة "بلو نالو"، حيث سيمكّنها التمويل من الانتقال إلى المراحل التالية من النمو، والاستمرار في الترويج للمأكولات البحرية الصحية والمستدامة، وتسويقها في جميع أنحاء العالم.

وتهدف المذكرة إلى دعم جهود تأسيس حاضنة ومنظومة للابتكار في الغذاء بالمملكة، والتعاون مع الهيئات التنظيمية للحصول على الموافقات اللازمة لبيع هذه الأغذية المستحدثة، وإجراء أبحاث شاملة عن المستهلكين، وتوفير أنشطة تثقيفية وتوعوية عامة. 

و قال الرئيس التنفيذي لصندوق نيوم للاستثمار، ماجد مفتي: "يتجاوز استثمارنا في (بلو نالو) مجرد تقديم الدعم المالي، فهو يمثل نقطة محورية تجاه التزامنا بتعزيز الاستزراع السمكي المتجدد والمستدام، والنظم البيئية الغذائية".

وأضاف مفتي: " إننا نتطلع من خلال المواءمة بين استراتيجية قطاع الأغذية في نيوم ونهج الرائد، إلى تحقيق مستقبل مستدام عبر الاستثمار في التقنيات التحويلية. وهذا دليل آخر يعكس كيفية عمل صندوق نيوم للاستثمار كداعم رئيسي يسهم في تحقيق رؤية نيوم الشاملة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة

 

وقّعت أمانة حائل مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة بمقر الأمانة أمس، مذكرة تعاون مشتركة لتطوير التدريب والمهارات الفنية للشباب بحائل، بحضور أمين المنطقة سلطان بن حامد الزايدي.
وأوضح مساعد الأمين للإعلام والاتصال المؤسسي المهندس سعود آل علي، أن المذكرة التي وقعها كل من مدير عام المشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع بالأمانة المهندس علي المرعشي، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس مشعل التميمي، تهدف إلى تكثيف التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب التقني والمهني، وتطوير المهارات الفنية للشباب في المنطقة، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر الوطنية، وتعزيز فرص العمل في القطاعات المختلفة.
وبيّن أن المذكرة تسعى إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، ودعم المبادرات المجتمعية وتعزيز جودة الحياة، وفتح آفاق جديدة للتدريب الميداني والتطبيق العملي للمتدربين، والإسهام في تأهيل الشباب لسوق العمل، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود المشتركة للأمانة لتطوير الكوادر الوطنية ودعم المشاريع التنموية بالمنطقة، وتعزيز الاستدامة وتحقيق التنمية الشاملة وتفعيل الشراكات المجتمعية تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا
  • لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين
  • "مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة"
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • "خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة