صدى البلد:
2024-07-06@00:50:06 GMT

مطلوب فدية ضخمة.. كواليس اختطاف والد نجم ليفربول

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

في ظل تزايد حالات الاختطاف في كولومبيا، تعيش البلاد حالة قلق عميقة بعد اختطاف والد لاعب كرة القدم الشهير في المنتخب الكولومبي ونادي ليفربول، روبرتو دياز. ومن المخاوف أن يكون المختطفون ينوون نقله إلى فنزويلا حيث سيكون بعيدًا عن سلطة الشرطة الكولومبية.

ووفقا لموقع “سكاي نيوز”، يعد روبرتو دياز، واحدًا من أكثر اللاعبين موهبة في كولومبيا، انضم إلى نادي ليفربول في العام الماضي في صفقة قيمتها 55 مليون جنيه استرليني.

 

الإنجليزي بيلينجهام يفوز بجائزة كوبا كأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2023 الكرة الذهبية 2023.. بيلينجهام يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم

وقد غاب اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا عن مباراة فريقه أمام نوتنجهام فورست يوم الأحد، وقد أعرب زملاؤه في الفريق عن تضامنهم معه من خلال رفع أحد قمصانه بعد تسجيل هدف الفريق الأول في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-0.

تأتي حالات الاختطاف في ظل زيادة عمليات الاختطاف في كولومبيا، حيث تستغل العصابات المجرمة والجماعات المتمردة هذه الجرائم للحصول على فدية وابتزاز الشركات.

وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها الحكومة اليسارية في البلاد للتوسط في وقف إطلاق النار مع الجماعات المتمردة، إلا أن هذه الجرائم لا تزال مستمرة.

وتقوم الشرطة بتفتيش إحدى الغابات في شمال كولومبيا بحثًا عن والد لاعب كرة القدم لويس دياز الذي اختطف في نهاية الأسبوع، وكان لويس مانويل دياز وزوجته في محطة بنزين في بلدة بارانكاس الصغيرة يوم السبت عندما اختطفهما رجال مسلحون على دراجات نارية .

وتم إنقاذ والدة نجم ليفربول، سيلينيس مارولاندا، في غضون ساعات من قبل الشرطة بعد أن أقامت حواجز على الطرق حول البلدة القريبة من حدود كولومبيا مع فنزويلا، ومع ذلك، لا يزال والده مفقودا.

وعرضت الشرطة أيضًا مكافأة قدرها 48 ألف دولار (39 ألف جنيه إسترليني) مقابل معلومات تؤدي إلى إنقاذ والد دياز، وقال المسؤولون إنهم لا يستبعدون احتمال تهريبه إلى فنزويلا، حيث سيكون بعيدا عن متناول الشرطة الكولومبية.

ويعد دياز أحد أكثر اللاعبين موهبة في منتخب كولومبيا، وانضم إلى ليفربول العام الماضي في صفقة بلغت قيمتها 55 مليون جنيه إسترليني، وغاب المهاجم البالغ من العمر 26 عاما عن مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست يوم الأحد.

ويأتي اختطاف والدي دياز مع تزايد عمليات الاختطاف للحصول على فدية وابتزاز الشركات في كولومبيا على الرغم من الجهود التي بذلتها أول حكومة يسارية في البلاد للتوسط في وقف إطلاق النار مع الجماعات المتمردة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أفضل لاعب شاب الشرطة الكولومبية فی کولومبیا

إقرأ أيضاً:

مدرب الهلال السابق يحسم موقفه من العودة للتدريب في الإمارات

وكالات

حسم الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لنادي الهلال ، موقفه من العودة للتدريب في الدوري الإماراتي.

وكان دياز تلقى عرضاً من أحد أندية دوري أدنوك للمحترفين للعودة للتدريب في الإمارات مجدداً ، لتكرار تجربة التدريب مرة أخرى بعد قيادة النصر ، الذي قاده لنهائي كأس الإمارات .

ووفقاً لموقع «365scores» ، فإن المدرب الأرجنتيني يرغب في مواصلة رحلته بالبرازيل ، ولا يرغب في العودة للدوري الإماراتي في الوقت الحالي .

وكام دياز رحل عن تدريب الهلال في الصيف الماضي ، ليتولى بعدها تدريب فاسكو دي جاما البرازيلي ، قبل أن يرحل في أبريل الماضي بسبب سوء النتائج .

ويُذكر أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز قاد الزعيم التتويج بلقبين في دوري روشن ، ومثلهما في كأس خادم الحرمين الشريفين ، بالإضافة إلى فضية كأس العالم للأندية .

مقالات مشابهة

  • الأحد.. نظر استئناف المتهم بخطف صغير وطلب فدية بالمعصرة
  • والد جناح توتنهام الإنجليزي متهم الاعتداء الجسدى على قاصر
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • تفاصيل عرض القادسية الضخم للتعاقد مع باولو دياز
  • مدرب الهلال السابق يحسم موقفه من العودة للتدريب في الإمارات
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • وفاة طفلة بطريقة غريبة واعتقال طبيب مطلوب قضائيًا في كركوك
  • لويس دياز يحذر من الاسترخاء أمام بنما
  • إيمرسون رويال مطلوب في ميلان
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري