أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه في الساعات القليلة الماضية، دخلت القوات في "معارك شرسة مع مقاتلي حماس في عمق قطاع غزة".

 

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، يقول جيش الاحتلال إن القوات البرية والجوية أصابت العديد من مواقع حماس وفرق الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات.

 

وفقا لجيش الاحتلال، قتلت القوات العشرات من مقاتلي حماس وسط احتدام القتال اليوم، فضلا عن الاستيلاء على الأسلحة.

وشارك جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطات جديدة تظهر القوات العاملة في غزة، بالإضافة إلى بعض الضربات الأخيرة.

 

وجدير بالذكر أن جيش الاحتلال لا يقدم بيان معلومات عن أي إصابات من الجانب الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام، استهداف ثلاث مصفحات إسرائيلية شمال قطاع غزة.

 

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” أن كتائب القسام كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة.

 

وأفادت كتائب القسام بأن مقاتليها فتحوا النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة غرب التوام شمال قطاع غزة، واستهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105".

 

كما قالت القسام عبر قناتها على تليجرام، إنه تم استهداف قوة راجلة من جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر كرم أبو سالم بقذائف الهاون.

 

كما نشرت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، مشاهد من التحام مقاتليها مع قوات الاحتلال المتوغلة غرب "إيرز" في قطاع غزة يوم الأحد 29 أكتوبر واشتباكهم معها.

 

وأظهر مقطع الفيديو لقطات طائرة بدون طيار قوات الاحتلال المتوغلة داخل غزة، بالقرب من معبر إيريز الحدودي، قبل توجيه الكاميرا لأحد مقاتلي حماس.

 

كما رصدت الكاميرا لحظة خروج عدد من مقاتلي حماس من نفق واقترابهم ببطء من المنطقة التي تتمركز فيها القوات الإسرائيلية.

 

وفتح المقاتلون النار على قوات الاحتلال، وتترتب على ذلك معركة بالأسلحة النارية.


كما أظهر الفيديو الذي نشرته حركة المقاومة لحظة اشتعال النيران في الآليات المستهدفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال جنود الاحتلال حركة المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة المقاومة مواقع حماس جیش الاحتلال کتائب القسام مقاتلی حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)

تفاعل عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقطع فيديو بثّته كتائب القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، وذلك من خلال التعليق عليه، أو إعادة نشره على حسابتهم.

ووثّقت المشاهد، التي حظيت بتفاعل، منذ اللحظات الأولى من نشرها، عملية قصف مقاتلي حماس لتجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم، بمدينة غزة، عبر استخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107".

كذلك، ظهر خلال مقطع الفيديو نفسه، عدد من مقاتلي القسام وهم يجهّزون القذائف من أجل إطلاقها، وكتب عليها عبارت منها "جنودكم يقتلون في غزة ولن يعودوا إلا في التوابيت"، و"هذه بضاعتكم ردّت إليكم".
"هذه بضاعتكم رُدَّت إليكم"#كتائب_القسام تنشر مشاهد لدك تجمعات العدو في محور "نتساريم" بمدينة غزة باستخدام قذائف مدفعية العدو وتركيبها على صواريخ "107" pic.twitter.com/opf2L3gBLT — شباب لأجل القدس - الأردن (@4jerusalem) July 6, 2024 "هذه بضاعتكم ردت إليكم".. كتائب القسام تقصف "نتساريم" باستخدام قذائف مدفعية العدو وتركيبها على صواريخ "107"pic.twitter.com/knFjHpYyqo — العزي محمد (@azysham) July 7, 2024
وفي السياق ذاته، قالت كتائب القسام إن "العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين". فيما كانت القسام، قد أعلنت من قبل عن قصفها لموقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي في غلاف غزة بعدد من الصواريخ عيار 107 مم.

تجدر الإشارة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 274 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي، وانتشار للمجاعة والأمراض والأوبئة، نتيجة إغلاق الاحتلال للمعابر ومنع دخول المواد الأساسية اللازمة.


واستشهد، فجر اليوم السبت، 11 مواطنا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع. 

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 9 مواطنين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزل ومستودع تابع للأونروا في مخيمي المغازي والنصيرات. وأيضا استشهاد مواطنين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • القسام تقصف قوات للاحتلال في محور “نتساريم” بقذائف مدفعيته / فيديو
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب