أبوظبي في 31 أكتوبر / وام / نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عمليات تفتيش على 95 ألفاً و922 منتجاً للتحقق من مطابقتها للمواصفات، وأصدر 2437 شهادة مطابقة خدمات أفراد و105 شهادات معايرة "قياس" وأنجز 97 ألفا و604 فحوص مخبرية وذلك بحسب تقرير أداء القطاعات التشغيلية للمجلس للربع الثالث للعام 2023.

وحسب تقرير أداء القطاعات التشغيلية للمجلس خلال الربع الثالث 2023 فقد أنجز مختبر الفحص المركزي أكثر من 97 ألف فحص مخبري خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2023 في مختلف مجالات الفحوصات التي يقدمها والتي تشمل مجالات الأغذية والسوائل والمياه والأدوية والمعدات الطبية ومواد البناء والإنشاء وزيوت المحولات والبيئة والزراعة ومستحضرات التجميل.

وقام المختبر بتنفيذ 58 ألفاً و878 فحصاً مخبرياً للمياه، فيما نفذ 27 ألفاً و24 فحصاً مخبرياً للأغذية والسوائل، بالإضافة إلى 290 فحصاً للأدوية والمعدات الطبية و1572 فحصاً لمواد البناء والإنشاءات و1298 فحصاً لزيوت محولات الكهرباء و8130 فحصاً للبيئة و170 فحصاً زراعياً و137 لمستحضرات التجميل و91 فحصاً عاماً و14 استشارة فنية.

بدوره نفذ قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بالمجلس خلال الربع الثالث من العام الجاري 95 ألفاً و922 منتجاً للتحقق من مطابقتها للمواصفات منها 90 ألف منتج خلال التفتيش الميداني و5922 خلال التفتيش عبر المنصات الإلكترونية فيما تم التحقق من 11000 أداة قياس قانونية و1087 منتجاً من العبوات المعبأة مسبقاً التي تم التحقق منها خلال نفس الفترة.

وقام قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بسحب 16 منتجا من الأسواق لعدم مطابقتها للمواصفات والمعايير المطلوبة شملت 1288 سلعة وتم تصحيح 31 منتجاً شمل 15491 سلعة، وعدد 3 من المنتجات المسحوبة عالميا وتم العثور عليها في أسواق الدولة.

من جانبه قام معهد الإمارات للمترولوجيا التابع للمجلس بإصدار 105 شهادات معايرة " قياس" خلال الربع الثالث من العام الجاري وأجرى 37 مقارنة معيارية لأجهزة القياس ونفذ برنامجا تدريبيا وأصدر 3 شهادات تدريبية وقدم خدمتين استشارييتين وأصدر تقريرن استشارييين.

وأظهر تقرير الربع الثالث 2023 للمجلس أن قطاع خدمات المطابقة والمواصفات أصدر 2437 شهادة مطابقة خدمات الأفراد وقام بتجديد 2157 شهادة أخرى فيما تم إصدار شهادة تسجيل 21 منتجاً و168شهادة مطابقة منتج وتجديد 91 شهادة أخرى بالإضافة إلى إصدار 10 تراخيص باستخدام علامة الثقة وتجديد 23 ترخيصاً آخر.

وأكد سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام المجلس الحرص على توفير كافة خدمات المجلس ضمن منظومة الخدمات الإلكترونية المتكاملة "تم" والعمل على تحسينها وتطويرها بما يسهم في تقليل الوقت والتكلفة، بالإضافة إلى التوسع في نطاق الخدمات لتلبية احتياجات الشركاء وإشراك القطاع الخاص في عمليات التفويض والشراكات المبرمة لتغطيتها بما يحقق القيمة المضافة في تقديم الخدمة.

ولفت إلى أن المجلس يسعى إلى مواصلة تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من خلال تنفيذ عدد من مؤشرات القياس النوعية التي بدورها تسهم في الحفاظ على جودة المنتجات المعروضة في الأسواق والمواد والأجهزة المستخدمة في قطاعات العمل المختلفة.

أحمد البوتلي/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: خلال الربع الثالث

إقرأ أيضاً:

خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية

أوقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية خلال الربع الثاني من 2024. وتضمنت المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا. وقد نتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية، وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامها بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وأفادت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة لقطاع الاستقدام؛ للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر “منصة مساند”.
وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام، وتوفير خدمات متعددة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد، ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.. داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم “920002866”، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل
  • الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل