وجه اللواء الركن فرج البحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة ، بتنفيذ نزولات ميدانية مفاجئة لتفتيش الألوية والوحدات العسكرية في مختلف المناطق والمحاور والجبهات، والاطلاع على مستوى جاهزيتها.

وشدد اللواء الركن البحسني، الذي التقى الفريق بن عزيز اليوم الثلاثاء في الرياض على أهمية تكثيف وزارة الدفاع وهيئة الأركان عمليات التدريب والتأهيل، والإعداد الأمثل للجندي المتسلّح بقيم الفداء والتضحية والإخلاص للوطن، بهدف تعزيز الجاهزية والاستعداد والضبط والربط بين مختلف صنوف وتكوينات القوات المسلحة وتعزيز وحدتها وتماسكها.

. مشيدًا بتضحيات وبسالة أبطال الجيش والأمن والمقاومة المرابطين في جبهات القتال دفاعًا عن الوطن، وفق وكالة سبأ.

وجدد البحسني، دعم مجلس القيادة الرئاسي لجهود وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان للارتقاء بمستوى جاهزية منتسبي القوات المسلحة، وبما يمكنها من الدفاع عن مكتسبات الوطن والتصدي وإفشال محاولات توسّع مليشيات الحوثي الإنقلابية، وتحقيق الأمن والاستقرار في الوطن.

من جانبه استعرض رئيس هيئة الأركان العامة، تقارير توضيحية لنتائج زياراته الميدانية للوحدات العسكرية والمقاتلين في المنطقة العسكرية الخامسة والمحاور المرتبطة في جبهات الحدود الشمالية، والتشكيل البحري بالقوات البحرية في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر.. متطرقًا إلى تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية وأعمالها العدائية وتحشيداتها في مختلف الجبهات واستمرار جرائمها في قصف المدن والأحياء السكنية واطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.

وأكد أن القوات المسلحة لن تألوا جهدا في القيام بواجباتها في هذه المعركة الوجودية حتى تحقيق أهداف استعادة الدولة وتحقيق السلام الحقيقي الذي يلبي تطلعات وآمال الشعب اليمني.   

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ دفاع جوي (باتريوت) ورادار للقوات الأوكرانية في مقاطعة أوديسا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان “إن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية (إسكندر) وجّه ضربة لموقع بطارية صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي (باتريوت) التابع للقوات الأوكرانية في بلدة يوجنوي في مقاطعة أوديسا ونتيجة للضربة دُمرت منصتا إطلاق صواريخ باتريوت ومحطة رادار من طراز جيراف”.

وفي السياق نفسه، كشف خبير في الأسلحة العسكرية أن روسيا استولت على أجزاء وتقنيات تعود لصاروخ (ستورم شادو) البريطاني بما فيها الرأس الحربي والصاعق وتم نقلها إلى المتخصصين الروس للقيام بدراستها بعناية ودقة بهدف معرفة نقاط قوتها وضعفها.

ووفقاً للخبير فإن دراسة الصاروخ ستمكن من اتخاذ إجراءات مضادة للحماية من هذه الأسلحة، بما في ذلك إنشاء ملاجئ ذات خصائص لازمة.

وتشير تقارير صحفية إلى أن “الغرب يعتقد أن الصاروخ الذي تم الاستيلاء عليه يمكن أن يكون ذا قيمة استخبارية كبيرة لروسيا”، مضيفة: إن “هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها أسلحة غربية في أيدي الجنود الروس ففي الأسابيع الأخيرة استولت روسيا أيضاً على دبابات ليوبارد الألمانية ودبابات برادلي الأمريكية”.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري روسي بأن أربعة جنود أوكرانيين سلموا أنفسهم للقوات المسلحة الروسية في خيرسون، وذلك بعدما عبروا نهر دنيبر باستخدام مركب مصنوع من علب بلاستيكية فارغة.

وتابع المصدر: إن العملية جاءت بالتنسيق مع القوات المسلحة الروسية، حيث تم الاتفاق على الوقت والمكان المناسب، وذلك بهدف ضمان نجاح عملية الانتقال والهروب من القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس الأركان : أمن واستقرار الأوطان يرتكز على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات أبناء الشعب وولاؤها وانتماؤها للوطن
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • ضرورة التغيير الكامل
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول العام الهجري الجديد
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!