قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إنّ رسالة مصر اليوم من سيناء الحبيبة خلال زيارة رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، واضحة تماما بأنّ مصر لن تتخلى عن شبر من أرضها مهما كلفها الأمر.

رسالة طمأنينة للشعب المصري

وأضافت خطاب، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لسيناء ولقائه مع مشايخ سيناء وعدد من النواب والأحزاب والإعلاميين والفنانين، تعد رسالة طمأنينة للشعب المصري، تتمثل في أن الدولة ستمضي في قطار تنمية سيناء دون توقف، بل ما حدث مؤخرا سيزيد من صلابة القيادة السياسية في المضي بشكل أسرع لتنفيذ المرحلة الثانية من التطوير.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي بحكمته المعهودة لم يقض على الإرهاب في سيناء فقط، بل كان ينفذ مشروعات وتنمية حقيقية لمسناها اليوم من أعمال تطوير ومشروعات ضخمة، قائلة: «اليوم أدركنا أهمية تنمية سيناء التي بدأها الرئيس السيسي منذ توليه الحكم».

وأشادت بتصريحات رئيس الوزراء أثناء لقائه بشيوخ وعواقل سيناء بالكتيبة 101، والتي أعلن عنها أن مستهدف حجم تنمية ومشروعات تقدر بـ363 مليار جنيه في المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ سيناء مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يستقبل إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، السيد إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، في مستهل اللقاء  رحب المستشار  " عبد الرازق " بالسفير الفرنسي ، مؤكدا أن  مصر وفرنسا تجمعهما علاقات تاريخية  وممتدة تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية والبرلمانية بين البلدين، مشددا على أن مصر حريصة على توطيد العلاقات مع فرنسا في جميع المجالات. 

مسلسل تيتا زوزو يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة .. ما هي قنوات العرض؟

وأكد عبد الرازق على أن مناخ الاستثمار في مصر الآن يفتح ذراعيه تماما لكل اقتراح أو مشروع فرنسي للعمل والاستثمار  في مصر. 

كما شهد اللقاء  التطرق إلى بحث تعزيز أوجه التعاون خلال المرحلة القادمة بما يصب في النهاية لتقوية الروابط التاريخية وفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين.

من جانبه،  عبر سفير فرنسا لدى مصر إيريك شوفالييه عن سعادته  بهذا اللقاء، مشيرا إلى تقديره بالدور الفاعل  الذي يقوم به مجلس الشيوخ المصري و ما تربطه من علاقات متميزة للغاية  مع مجلس الشيوخ الفرنسي بما يعزز العلاقات بين  البلدين. 

وأكد السفير الفرنسي  على العلاقات القوية التى تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والتنسيق الوثيق بينهما حيال كافة القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأشاد بعمق العلاقات التاريخية التى تربط بين القاهرة وباريس فى شتى المجالات.. ووصفها بأنها "وثيقة للغاية" لاسيما على الصعيد السياسى والشعبي ؛ مؤكدا  على أن الشعب الفرنسي دائما ما ينظر إلى مصر وحضارتها بشغف خاص. 

كما استقبل المستشار " عبد الرازق "  أعضاء وفد مجلس الشيوخ الفرنسي "أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية". 

و رحب  "عبد الرازق"  بالوفد الفرنسي، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ، و اشاد عبدالرازق بحفاوة الاستقبال التى لقيها  وفد مجلس الشيوخ المصرى فى زيارته لنظيره الفرنسي فى ٢٠٢٢. 

كما بعث برسالة تقدير و احترام إلى نظيره الفرنسي مؤكدا تطلعه إلى زيارته لمصر. 

و من جانبه، أشاد الوفد الفرنسي بحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى ان مصر دائما  فى القلب و لها دور محورى على المستويين الاقليمى و الدولى 

كما هنأ الوفد رئيس الشيوخ المصرى على ٤ أعوام من الإنجازات المتواصلة.

و نقل الوفد  تحيات رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى المستشار عبدالرازق مشيرا إلى انه سوف يقوم بزيارة إلى مصر فى ٢٠٢٥.

و حضر اللقاء من الجانب المصرى  المستشار محمود إسماعيل عتمان امين عام المجلس و النواب هانى نعمة الله ، هبه شاروبيم ، ريهام عفيفى  ، نفين جورج ، حنان سليمان، كاميليا صبحى و طارق رسلان، و السفيرة دينا الصيحى مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوافق على تحويل مركز شباب سانت كاترين إلى مركز تنمية شبابية
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لمتابعة رئيس الوزراء مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة وموقف التعويضات المقررة للأهالي
  • رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة
  • رئيس الشيوخ يستقبل إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • رئيس مجلس الوزراء يوافق على تحويل مركز شباب سانت كاترين إلى مركز تنمية شبابية
  • السيسي يتابع خطط تطوير الكهرباء والتمويل ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين
  • الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيري الكهرباء والمالية
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر اليوم