عبر أهالي مدينة العريش في محافظة شمال سيناء عن فرحتهم بالعديد من المشروعات التنموية التي نُفذت على مدار السنوات الماضية، بالتزامن مع الحرب على الإرهاب والقضاء عليه.

وقال عبد الرحمن سامي، أحد شباب مدينة العريش، إن المحافظة بالكامل شهدت إعادة إنشاء للبنية التحتية، من شبكة طرق على أعلى مستوى وشبكات لمياه الشرب والصرف الصحي وتطوير للمنشآت الصحية.

وأضاف لـ«الوطن»، أنه تم تنفيذ عدة محطات لتحلية مياه البحر ساعدت في ضخ المياه لعدد من الأماكن المحرومة، لإعادة الحياة مرة أخرى إلى أهالي هذه المناطق.

وتابع «شكل الحياة تغير بالكامل في شمال سيناء، وليس هناك مقارنة بين سيناء قبل 10 سنوات وسيناء الآن، ويكفي نعمة الأمن التي يعيش بها الأهالي الآن وتحركهم في كل أرجاء المدينة بشكل طبيعي».

مواطنون: مشروعات العريش أنعشت السياحة

وقال عيد المالح، أحد أهالي وسكان مدينة العريش، إن الرئيس السيسي وجه بتنمية سيناء باعتبارها إحدى أهم المناطق الاسترتيجية والاقتصادية والسياحية، مشيراً إلي ان العام الماضي شهد توافد عدد من الرحلات السياحية إلى العريش.

وتابع «السياحة في العريش كانت أهم مصادر الدخل للمواطنين، وفقدناه منذ عام 2012، إلا أنه عاد بشكل تدريجي العام الماضي، ونحن نتوقع زيادة الأعداد خلال الأيام القليلة المقبلة».

وقالت منار توفيق، إحدى فتيات محافظة شمال سيناء، إن مشروعات التنمية في جميع المدن بالمحافظة استهدفت الإنسان بشكل أساسي، لتوفير أساسيات الحياة من مياه صالحة للشرب ومد خطوط الكهرباء.

وأضافت «عانينا لسنوات من انقطاع الكهرباء والاتصالات، لكن عادت الحياة لنا من جديد، وتم عمل مشروعات جديدة لم تكن موجود في سيناء قبل سنوات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء طرق شمال سيناء مشروعات شمال سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة

تتيح كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان التي أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية فرصة للحصول على إحدى الوحدات السكنية الـ 255 المتاحة، وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 28 أكتوبر المقبل.

لذا باتت عمليات البحث عن أسعار وحدات شقق مدينة العاشر من رمضان محور اهتمام الكثير من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية.

وحرصا من موقع «الأسبوع» على تقديم كل جديد لمتابعيه، يوفر لكم أسعار وحدات شقق مدينة العاشر من رمضان فضلا عن كراسة الشروط.

شقق مدينة العاشر من رمضان كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

أتاحت كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات».

وجاء مقدم جدية حجز الشقق بقيمة 50 ألف جنيه، علما بأنه يجب أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط.

يبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية.

سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان

تبلغ قيمة سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز.

أما باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط.

وبالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام.

أما في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط.

شقق مدينة العاشر من رمضان شروط حجز شقق العاشر من رمضان

- يجب أن يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

-يتم تسديد مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه جدية حجز بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

-ويتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يجب أن يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- كما يجب أن يتم سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- يجب عليه أيضا أن يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

اقرأ أيضاًحجز شقق الإسكان بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر.. الشروط والمساحات وسعر المتر

شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان (الشروط وكيفية الحجز)

مقالات مشابهة

  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • وزير الداخلية: 36 % من مطبات الشوارع في 70 عمالة وإقليم أقامها مواطنون بشكل عشوائي
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء