أشاد عماد فؤاد، مساعد رئيس حزب التجمع، بالطفرة التنموية الملحوظة التي شهدتها سيناء خلال السنوات العشر الأخيرة، منذ أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2014 المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء على جميع المستويات، باعتبارها محورًا رئيسيًا ضمن الاستراتيجية العامة للدولة بمراحلها المختلفة تجاه سيناء، وتحسين البنية التحتية بها وتطويرها وربطها بالدلتا وجعلها امتداد طبيعي لوادي النيل.

وقال فؤاد لـ«الوطن»، إنّ سيناء في قلب ووجدان كل المصريين، وفي الضمير الجمعي تمثل جزءًا غاليا من الوطن، ارتوت أرضها بدماء خيرة شباب مصر على مدى التاريخ دفاعا عن ترابها، ولذلك فإنّ حزب التجمع يرى أنّ تنمية سيناء هي الضمانة الأساسية لحمايتها من الأطماع التي كانت تظهر على استحياء، إلى أن بدأت تخرج إلى العلانية سواء من إسرائيل أو القوى الدولية الداعمة لها، في إطار مخطط تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف مساعد رئيس «التجمع» أنّ المتابع للتطورات التالية لإطلاق الرئيس لمشروع تنمية سيناء، يتأكد من جدية الحكومة في التنفيذ، بداية من إنشاء جهاز تنمية سيناء ككيان حكومي مستقل عام 2015، ما ساعد على الإسراع بتنفيذ المشروعات التنموية المطلوبة بتكلفة غير مسبوقة تعدت تريليون جنيه حتى الآن.

ولفت إلى أنّه رغم التحديات التي تواجهها عملية التنمية في سيناء، إلا أنّ الحكومة أكدت من خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، أنّها ملتزمة بتحقيق أهدافها، وتحويل سيناء إلى واحدة من أكثر المناطق ازدهارا في مصر والمنطقة بأكملها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء تنمية سيناء السيسي مدبولي حزب التجمع تنمیة سیناء

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار ” الدبلوماسية الرياضية ” بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيو سياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من .. معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • خلال لقائهما في دبي..رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها