تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 223 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية على مدار يومين، بهدف الاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق، والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، في تقاريره اليومية جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن ضبط 223 مخالفة خلال اليومين الماضيين منها 176 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان حساس- اختراق ماكينة مخبز - عدم وجود سجلات – تصريف وتجميع )، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 46 مخالفة (بيع بأزيد من السعر المقرر - مجهولة المصدر - بدون ترخيص - شهادة صحية- ذبح خارج المجازر)،بالإضافة إلى مخالفة في مجال المواد البترولية ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحملات الرقابية السلع الغذائية حملات تفتيشية محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة دسوق، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة بدسوق  تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

وقد اسفرت الحملة عن تحرير 16 محضراً لمخالفات تموينية منها « 13 محضراً نقص وزن ،و 3 محاضر تموينية، ومحاضر أخرى متنوعة» تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • ضبط 318 قضية مخدرات في حملات امنية خلال 24 ساعة