أكد الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، أن الدولة المصرية اهتمت بإقرار الاستقرار الأمني داخل المنطقة وتكبدت فيه تكلفة باهظة، مشددًا على أن المشروعات التي نفذت على أرض سيناء تخدم الدولة المصرية.

عاجل.. مدبولي يضع حجر الأساس لعدد من المجمعات العمرانية الجديدة بشمال سيناء رئيس الوزراء يوجه رسالة لشباب مصر بشأن سيناء: "نموت عليها كلنا" (فيديو)

وأضاف "عنبر"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية أصبحت نموذجًا يحتذى به، وتعطي دروسًا مستفادة للدول التي تعاني من أزمات وويلات الإرهاب؛ حيث أثرت تنمية سيناء على حالة الاقتصاد المصري، وتحديدًا فيما يتعلق بجذب الاستثمار الأجنبي.

وتابع أستاذ الاقتصاد، أن الدولة نجحت في جذب الاستثمارات الأجنبية، وركزت على شبكة البنية التحتية وربط سيناء بالدلتا، وبقية جمهورية مصر العربية بدلًا من العزلة التي كانت تعيش فيها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الاستثمار الأجنبي رئيس الوزراء البنية التحتية الدولة المصرية استاذ الاقتصاد الاستثمارات الاستقرار الأمني جذب الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة.

أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو) أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة السودان مصدر تهديد لمصر 

وتابع "العوضي" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت: الدولة كان لها نجاحات كبيرة في الحفاظ على الأمن القومي وإحداث التوازن على مستوى الاتجاهات الإستراتيجية.

وأكد أن السودان كان عمق استراتيجي لمصر وأصبحت مصدر تهديد لمصر ولذلك تعمل القاهرة على حل الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يشعر المواطن بانضباط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير فرص عمل وألا يكون هناك جشع تجار في احتكار السلع والعمل على زيادة أسعارها.

تساؤلات عن السماد 

وشدد أنه يجب دراسة قرار تخفيف أحمال الكهرباء من حيث إيجابياته وسلبياته في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها البلاد، لافتًا إلى أنه في كل دول العالم يوجد مواعيد محددة لفتح وغلق المحال التجارية، وبالتالي لا مشكلة في تطبيق هذا القرار في مصر ما دام أنه سيحل 

وأوضح أنه يحب الاهتمام بالفلاح المصري والمحاصيل الإستراتيجية مثل القمح والأرز وتشجع الفلاح على زراعتها وتحديد الدورة الزراعية، متسائلًا "هل يعقل أن شيكارة الكيماوي أو السماد وصلت إلى ألف جنيه، ولذا لا بد أن تدعم الدولة مستلزمات الإنتاج مثل ما تقوم به الدول الأوروبية حتى لو اشترت القمح بأعلى من السعر العالمي، لأنه سيوفر العملة الأجنبية".

مقالات مشابهة

  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • الفائدة الأمريكية والاقتصاد العالمي
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • قاطرة القطاع العقارى تدفع الاقتصاد نحو الاستقرار
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة