قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال الجيزة قبول استئناف النيابة العامة على قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل 12 متهمًا بالواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"حفل المنصورية" التي شهدت تعديًا على عدد من رواد الحفل وتنظيمها دون ترخيص من الجهات المختصة، وقضت مجددا باستمرار حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية، تفاصيل واقعة حفل المنصورية وتعدي بعض المتهمين على طلاب مدرسة دولية نظموا حفل "الهالوين" في فيلا بالمنصورية.

 

وأوضحت التحقيقات أن الحفل نظمه 7 من طلاب إحدى المدارس الدولية، وحققوا من خلاله مكاسب تزيد على مليوني جنيه في أقل من 4 ساعات فقط، وأن عدد من حضروا الحفل تجاوز 2000 طالب وطالبة.

 

صخب وهالوين.. قرارات عاجلة بحق المشاركين في حفل المنصورية مفاجآت جديدة بـ حفل المنصورية.. راقصة شهيرة وكحوليات بدون ترخيص

واعترف الطلاب أمام جهات التحقيق، أن من نظم الحفل هم 7 من طلاب المدرسة ومن دعا لها هما اثنان من زملائهم، اقتصر دورهما على تصميم التذاكر وبيعها، وبدأ البيع بقيمة 600 جنيه ثم 1000 وزاد السعر ليصل إلى 2500 جنيه ليلة الحفل.

وأضاف المتهمون أمام جهات التحقيق، أن مكسب كل طالب تراوح ما بين 200 إلى 250 ألف جنيه وذلك بعد سداد مصاريف الحفل للشركة التي جهّزته.

وقالت وزارة الداخلية عن حفل المنصورية، إنها رصدت مقاطع فيديو وصورا على منصات التواصل الاجتماعي، تضمنت الادعاء بالاعتداء على مرتادي إحدى الحفلات بمنطقة المنصورية بمدينة أبو رواش في الجيزة، وتبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 26 أكتوبر تبلغ لشرطة النجدة من أهالي منطقة عزبة العرب بنشوب مشادة كلامية بين المشاركين في إحدى الحفلات وأهالي المنطقة، وانصراف الجميع بدون تحرير بلاغات، كما تبين أن الحفل لمجموعة من صغار السن نظمته إحدى الشركات، وتوجه عدد من أهالي المنطقة إلى الفيلا وتعرضوا لمرتادي الحفل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حفل المنصورية المنصورية حفل الهالوين الهالوين استمرار حبس المتهمين حفل المنصوریة

إقرأ أيضاً:

200 ألف جنيه لكل متوفي.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا سقالة مول التجمع الخامس

كتب- محمد أبو بكر:

وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم السبت، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة ومديرية العمل بالقاهرة بسرعة متابعة حادث مؤسف وقع داخل مول تحت الإنشاء في التجمع الخامس، حيث أسفر عن وفاة عامل وإصابة آخر بعد سقوطهما من ارتفاع أثناء تأدية مهامهما.

وشدد الوزير على اتخاذ الإجراءات اللازمة وصرف التعويضات من "بند الحوادث" بالحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، حيث سيتم صرف 200 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف جنيه للمصاب، وذلك بعد استيفاء المستندات المطلوبة وفقًا للوائح المعمول بها.

وأكد الوزير جبران أن توفير الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة يُعد من أولويات الحكومة الجديدة، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تقدم الوزير بخالص العزاء لأسرة العامل المتوفى، وتمنى الشفاء العاجل للعامل المصاب.

من جانبه، أوضح أحمد عزاز، مدير مديرية عمل القاهرة، أن فريقًا من المديرية انتقل على الفور إلى موقع الحادث بعد وقوعه، بتوجيه من الوزير.

وأضاف "عزاز"، أن العامل المتوفى هو أسامة يناير موريس عبده، البالغ من العمر 27 عامًا، من عزبة الهجانة بمدينة نصر، والذي كان يعمل في رفع السقالات بالموقع، بينما المصاب هو عاطف مجدي منير، 18 عامًا، ويعمل عاملًا في نفس الموقع.

وأشار عزاز إلى أن الحادث وقع أثناء استخدام العاملين سقالة حديدية "ونش رفع" لنقل بعض الخامات والأدوات المستخدمة في أعمال التشطيب. وللأسف، انقطع الواير الجانبي الأيمن للسقالة، ما أدى إلى سقوطهما من الطابق السادس من ارتفاع نحو 18 مترًا، مما أسفر عن وفاة أحدهما وإصابة الآخر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • 200 ألف جنيه لكل متوفي.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا سقالة مول التجمع الخامس
  • إليسا تعلن إلغاء حفلتها في قبرص بسبب أحداث لبنان
  • نقاط امنية مؤقتة تطيح بـ 16 متهما في بغداد
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري
  • تنويه عاجل من محافظة الجيزة بشأن غلق الدائرى للاتجاه القادم من المنيب
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح
  • محافظ الجيزة: رصف ورفع كفاءة طريق المتربة بأطفيح بتكلفة 19 مليون جنيه