أكد كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، أهمية تعزيز برامج تعليم اللغة الكورية في مصر من خلال أوجه التعاون القائمة والمستقبلية في الجامعات المصرية.

وزير التعليم العالى: نستفيد من التجارب الدولية الناجحة وزير التعليم العالى يبحث مع سفير كوريا الجنوبية آليات التعاون العلمي والتكنولوجي


جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالى بالسفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية في القاهرة؛ لبحث سبل التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية فى المجالات العلمية، والتعليمية، والتكنولوجية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


ونوه السفير الكوري بحرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة على جميع الأصعدة، وبخاصة التعليمية، والبحثية، والتكنولوجية.

بحث إنشاء أفرع الجامعات الكورية في مصر

بحث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إمكانية إنشاء أفرع الجامعات الكورية في مصر، والتعاون في منح درجات علمية في مختلف التخصصات الدراسية بالشراكة بين الجامعات المصرية والكورية.

وبحث الجانبان أيضًا آليات التعاون العلمي المشترك، والاستفادة من الخبرات الكورية في تطوير التعليم التكنولوجي في الجامعات المصرية، وإمكانية التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم الهندسي.

وناقش الجانبان استحداث تخصصات جديدة في الجامعات المصرية، وبرامج تدريبية لتطوير المهارات والقدرات البشرية، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، ونقل التكنولوجيات الصناعية الحديثة للصناعة الوطنية المصرية، من خلال ربط البحث العلمي والبحوث التطبيقية باحتياجات الصناعة.

وأكد وزير التعليم العالى ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في ربط التعليم بالصناعة في الجامعات المصرية بهدف تهيئة بيئة علمية متميزة، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لربط الخريجين باحتياجات سوق العمل، بما يسهم في تطوير الصناعة الوطنية؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

ونوه وزير التعليم العالى بالعمل على تدويل التعليم العالى، وتعظيم الشراكة بين الجامعات المصر يةونظيرتها من الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية المرموقة، خاصة في مجالات الهندسة، والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد وزير التعليم العالى حرص مصر على تدعيم أواصر التعاون مع كوريا الجنوبية، وبخاصة في المجالات التعليمية، والبحثية، والتدريبية.

ونبه وزير التعليم العالى إلى العلاقات التاريخية والتطورات الإيجابية بين البلدين، خاصة بعد إنشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية، التي تعد أحد النماذج المثمرة للتعاون بين البلدين، والتي تهدف إلى تزويد سوق العمل المصرية بالعمالة الفنية المؤهلة على أعلى مستوى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات سفير كوريا كوريا الجنوبية سفير كوريا الجنوبية اللغة الكورية وزیر التعلیم العالى فی الجامعات المصریة کوریا الجنوبیة الکوریة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم, عمدة مدينة داليان الصينية تشين شاوانغ.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، وآخر التطورات الاقتصادية العالمية.

جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع السنوي للأبطال الجدد التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي والمقام في مدينة داليان الصينية.

مقالات مشابهة

  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • مصر تعتبر استقرار اليمن أهمية قصوى لمنطقة البحر الاحمر
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي