تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، محطات التحلية الجديدة الموجودة في القرى الواقعة جنوب مدينتي الشيخ زويد ورفح، وغرب مدينة الشيخ زويد، حيث تشهد الأخيرة على وجه التحديد والقرى المجاورة لها تشييد عدد من المشروعات العملاقة، في مجال تحلية مياه الشرب، بتكلفة 1.8 مليون جنيه.

3 محطات جديدة لتحلية المياه

من جانبه، أكد المهندس أياد أبو رياش رئيس الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الشيخ زويد لـ«الوطن»، أن مدينة الشيخ زويد شهدت عدة إنشاءات في مجال محطات تحلية المياه، حيث تم إنشاء ثلاث محطات للتحلية جديدة بطاقة كبيرة، لخدمة التجمعات السكنية ذات التكتل السكاني الكبير.

وأوضح، أنه تم إنشاء محطات في قرية قبر عمير غرب المدينة بسعة 100م مكعب، وقرية الظهير جنوب الشيخ زويد، بسعة 100متر مكعب أيضا، ومحطة صغيرة بقرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد، بسعة 30 متر مكعب، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للمحطات بلغت مليون، و800 ألف جنيه، بالإضافة لعمل الأبار والمحطات الثلاث.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قد أعلن في وقت سابق عن افتتاح عدة محطات تحلية جديدة، والتي من شأنها أن تقضي تمامًا على أزمات المياه التي كانت موجودة في السابق.

كما تم إنشاء محطات تحلية في القرى والتجمعات السكنية، مثل حي أبو خويطر والشلاق، والظهير والجورة وأبو العراج، وشيبانة والمهدية، بجانب وجود 4 محطات تحلية سابقة في الخروبة والشلاق الأم، والعكور وأبو طويلة.

إنشاء مشروع صرف صحي في الشيخ زويد

في نفس السياق، قال صالح أبو هولي، رئس مجلس مدينة الشيخ زويد، إن الشركات المنفذة لمشروع الصرف الصحي في المدينة قاربت على الانتهاء من الأعمال، بهدف تحوي الشيخ زويد من مدينة صغيرة إلى مدينة تنموية عملاقة.

وذكر، أن مشروع الصرف الصحي في المدينة له عدة فوائد، أهمها تخفيف الأعباء على المواطنين من عملية بناء «طرنشات» الصرف في كل بيت، وهي مكلفة، ويتم شفطها من قبل سيارات الكسح بشكل دائم، مما يتسبب هذا مشكلات صحية كثيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات الشيخ زويد تحلية مياه الشرب مشروعات المياه مصطفى مدبولي مدینة الشیخ زوید محطات تحلیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، اجتماعًا مع منصور إسكندر، الرئيس التنفيذي لشركة باماج الألمانية، وممثل التحالف الألماني النمساوي باماج شتراباج، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي الصندوق وشركة باماج.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسئولي شركة باماج، معربًا عن تقديره لحرصهم على حضور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ومشيرًا إلى أنه يتابع نشاط الشركة في مجال مرافق مياه الشرب منذ أن كان يتولى مسئولية حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتطرق رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أن الحكومة المصرية تركز خلال الفترة الحالية على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية محليًا، ومن بينها مكونات مشروعات محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وهو ما يجعل هناك فرصة هائلة لشركة باماج للانخراط بقوة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع، استعرض منصور إسكندر عددًا من المشروعات التي تعمل عليها الشركة في مصر في عدد من محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بهذه المحطات، من بينها محطة العاشر من رمضان.

وعرض "منصور" إمكان قيام الشركة بتوطين صناعة مكونات محطات معالجة المياه في مصر بما يسهم في توفير العملة الصعبة للدولة المصرية، كما تقدم بعرض لإدارة وتشغيل عدد من محطات مياه الشرب بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص (PPP).

وتعقيبًا على ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية لديها رغبة حقيقية في مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات، مجددًا التأكيد على أن توطين صناعة مكونات محطات المعالجة هو أولوية قصوى بالنسبة للحكومة.

لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

مقالات مشابهة

  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن