قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  اليوم، بجولة تفقدية لمستشفى المنشاوي العام  ومركز الحماية المدنية والاسعاف الرئيسيين وذلك للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين والمترددين علي المستشفيات والقطاعات المختلفة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية ومواصلة الجهود الجارية لتحسين إتاحة وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالإضافة الى التأكد من مدى جاهزية القطاعات لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية.

وكيل التعليم بالغربية يتفقد سير الدراسة بمدارس طنطا ويشدد على الانضباط والنظافة

بدأت الجولة بتفقد مستشفى المنشاوي العام حيث قام المحافظ بتفقد عددا من أقسام المستشفى منها الاستقبال، وأقسام العناية المركزة والغسيل الكلوي وقسم الحضانات والأشعة فضلا عن تفقد بنك الدم بالمستشفى للوقوف على مخزون أكياس فصائل الدم ومشتقاته بالإضافة إلى تفقد الصيدلية المركزية للمستشفى للتأكد من توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

جامعة طنطا الأولى في التكنولوجيا الحيوية وهندسة الطاقة بتصنيف شنغهاي


واستمع المحافظ، للمرضى المتواجدين داخل المستشفى، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية بصورة لائقة واستفسر رحمي من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاعا عريضا من المواطنين.

وأكد المحافظ، أن الغرض من الزيارة التفقدية للمستشفى هو الوقوف على الخدمة الطبية الحقيقية التي تقدم للمرضى والتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية، مشيرا إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار.


وأشار "رحمي" إلى أننا نعمل جميعا كلا في موقعه تنفيذيين وأطباء من أجل خدمة المواطنين وتلبية كافة مطالبهم وحل مشاكلهم وتقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين.


وتابع المحافظ جولته بتفقد مركز الإسعاف الرئيسي بطنطا والذي يضم سيارات مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية، واطمئن المحافظ على مدى جاهزيتها لتقديم الخدمات للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى تفقد مركز الحماية المدنية الرئيسي بطنطا  وتفقد المحافظ بعض الأدوات والمعدات والسيارات التي تقوم قوات الحماية المدنية باستخدامها للتعامل مع عمليات الحرائق.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: وسائل الإعلام الغربية تورطت في بث أكاذيب صارخة لصالح إسرائيل

واختتم المحافظ جولته بتفقد جراجات حي اول وثان ومركز ومدينة طنطا والذي تتم بداخلها أعمال صيانة وإصلاح للسيارات والمعدات الخاصة بالأحياء والمركز والمدينة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بصيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها علي مجابهة الأزمات والكوارث.

IMG-20231031-WA0058 IMG-20231031-WA0055 IMG-20231031-WA0054 IMG-20231031-WA0053 IMG-20231031-WA0052 IMG-20231031-WA0048

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا الحيوية الأزمات والكوارث الحماية المدنية والإسعاف الخدمات الصحية الخدمات المقدمة الخدمات المقدمة للمواطنين الخدمات المقدمة للمواطن الخدمات الصحية المقدمة الخدمة الطبية للمرضى الدكتور طارق رحمي الرئيس عبد الفتاح السيسي ر IMG 20231031

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف

اندلع حريق هائل اليوم السبت، داخل شقة سكنية بمدينة حلوان التابعة لمحافظة محافظة القاهرة، دون وقوع خسائر بشرية، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

وتلقى مسئول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل أحد العقارات بشارع الشافعي بمنطقة العزبة القبلية، بمدينة حلوان.

وعلى الفور دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب حريق بالطابق الثاني بعقار مكون من 5 طوابق.

وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى، وأخطر مدير أمن القاهرة بالواقعة.

اقرأ أيضاً«هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية

ضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات

«أمن القاهرة» يكشف ملابسات خطف شاب لمساومة أسرته في روض الفرج

مقالات مشابهة

  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع