قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن البرتوكول الذي تم توقيعه اليوم مع الغرفة التجارية بالقاهرة، يهدف إلى تدريب الشباب المصري بالمحافظات المصدرة الهجرة غير الشرعية، وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل الخارجي والسفر بطريقة قانونية وسليمة.

 وأكدت وزيرة الهجرة، أن  التعاون مع الغرفة التجارية للقاهرة خطوة أساسية وقيادية لإنشاء شبكة وطنية كبرى لاستهداف وضع الشباب المصري على الطريق الصحيح لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل الخارجي وبالتالي الحفاظ عليه من فرص العمل الوهمية والهجرة غير الشرعية.

 

ووقعت الآن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الغرفة التجارية للقاهرة، بروتوكول تعاون بشأن تحقيق تنمية مجتمعية من خلال توفير فرص تدريب وتأهيل وتشغيل للشباب، بالداخل والخارج، من القرى الأكثر فقرا والأكثر احتياجا.

 

يأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " مراكب النجاة" ومكافحة الهجرة غير الشرعية في القرى الاكثر احتياجا، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقد أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالأمس، عن إعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج عقب صدور قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم ١٧٤ لسنة ٢٠٢٣، بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، ونشره في الجريدة الرسمية.

 

وأكدت السفيرة سها جندي أن القانون يهدف إلى السماح بإعادة العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، للذين لم يستفيدوا منها في المرة الأولى، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون.

IMG20231031130657 IMG20231031131341 IMG20231031131420 IMG20231031131448 IMG20231031131500 IMG20231031131514

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة لغرفة التجارية الهجرة غير الشرعية الشباب المصري سوق العمل فرص العمل الوهمية السفیرة سها جندی

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، ملف الهجرة غير الشرعية وآلية توحيد الجهود المحلية والدولية بشأنها.

وذكرت منصة (حكومتنا) أن الدبيبة بحث أيضا مع المسؤولة الأممية أوضاع اللاجئين السودانيين في بلدية الكفرة، والمحاور المستهدفة بمنتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع عقده في #طرابلس منتصف يوليو الجاري.

كما ناقش الاجتماع جهود المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ رحلات العودة الطوعية للمهاجرين، وتأكيد ضرورة توحيد المفاهيم والأهداف والجهود في هذا الملف الهام.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • كامل الوزير: إنشاء 6 مصانع لإنتاج فلنكات السكك الحديدية مملوكه لشركات وطنية
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء