عربي21:
2024-07-06@20:54:08 GMT

السعودية تتلقى خبرا يارا بشأن كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

السعودية تتلقى خبرا يارا بشأن كأس العالم 2034

تعززت حظوظ السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 بعد قرار الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الثلاثاء عدم التقدم بالترشح، مستسلما للضغوط بعد أن ألقى الاتحاد الآسيوي للعبة بثقله خلف ملف المملكة.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان: “لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034”.



وسبق للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن أعلن نيته الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد دقائق من مطالبة الاتحاد الدولي (الفيفا) للدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالتقدم للاستضافة.

وتستمتع السعودية بانتفاضة كبيرة على المستوى الرياضي، وجذبت في الأشهر الأخيرة عددا كبيرا من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة السعودية كأس العالم كرة القدم السعودية أستراليا كأس العالم كرة القدم بونو رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تغريم الزمالك 200 الف دولار بجانب منع جماهيره من الحضور في 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة نهضة بركان في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية.

وقال المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم : كاف يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويمنع حضور جماهيره في مبارياته الافريقية لمدة 4 مباريات-اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ-، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

تفاصيل تحقيق كاف في أزمة نهائي الكونفدرالية

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصدر بيانا رسميا عقب نهاية مباراة الزمالك ونهضة بركان وأكد بأنه غاضب بشدة بسبب ما شهدته مراسم التتويج ليقرر فتح تحقيق في الأمر ومن ثم الإعلان عن عقوبات رسمية ضد نادي الزمالك.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه على حساب نهضة بركان بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد ونجح في الفوز بمباراة الإياب بهدف دون رد. 

   

مقالات مشابهة

  • قبل لقاءها بـ فرنسا.. إسبانيا تتلقى ضربة موجعة في “يورو 2024”
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030