أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك شبكتين خطيرتين لتجارة المخدرات في محافظتين.

وذكر الجهاز في بيان أنه “بناءً على معلومات إستخبارية مؤكدة عن وجود عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة ذي قار، تم تشكيل فريق عمل من قسم المخدرات التابع للأمن الوطني في المحافظة للتحري والمتابعة لأفراد العصابة المذكورة، وبعد جمع المعلومات وإستحصال الموافقات القضائية تم الشروع بعملية مداهمة لمحل إقامتهم حيث جرى إلقاء القبض على ثلاثة منهم بينما لاذ الأخرون بالفرار ما أدى إلى ملاحقتهم والإطاحة بهم بعد مواجهة مسلحة إستمرت لأربع ساعات أسفرت عن إصابة أحد ضباطنا الأبطال”.

وأضاف أن “مفارز الجهاز في محافظة المثنى نفذت عملية نوعية أدت إلى تفكيك شبكة لتجارة وترويج المخدرات مكونة من أربعة متهمين بعد الإطاحة بثلاثة منهم وملاحقة الأخير الذي حاول الفرار والتصدي للقوة المنفذة ما أدى إلى إصابته وإعتقاله على الفور”، مشيراً الى “القاء القبض على متهم أخر وبحوزته كمية من المواد المخدرة في ذات المحافظة”.

ولفت الى أن “عمليات الإعتقال جرت وفقاً لمذكرات قبض قضائية وأسفرت عن ضبط (1894) قرص مخدر نوع كبتاكون تم مصادرتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإحالة جميع المتهمين إلى التحقيق لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات

ألقت دوريات الأفواج الأمنية في منطقة جازان القبض على مواطن لترويجه 143 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر بمحافظة فيفا.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.القبض على مخالف بجدةكما ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في محافظة جدة القبض على مواطن لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيوجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

دوريات #الإدارة_العامة_للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على شخص لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/TlrFB0fa37— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) September 29, 2024القبض شخص في عسيروألقت دوريات الأفواج الأمنية في منطقة عسير القبض على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر في محافظة الفرشة.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على 8 مخالفين لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من نبات القات بجازان
  • في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات
  • القبض على شخص لترويجه القات المخدر بجازان
  • القبض على شخص لترويجه الإمفيتامين في عسير
  • ضبط شخص أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها
  • القبض علي مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • القبض 5 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض