تلقى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي هدية خاصة من إحدى الشركات الراعية له، بمناسبة تتويجه بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" للمرة الثامنة في تاريخه.

وتوج ميسي للمرة الثامنة في مسيرته بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وذلك خلال حفل أقامته "فرانس فوتبول" التي تقدم الجائزة المرموقة، في باريس الاثنين، ليصبح أول لاعب يصل إلى هذا الرقم من الكرات في تاريخ كرة القدم.

وحصل النجم الأرجنتيني على هدية ثمينة، تتكون من 8 خواتم ذهبية، عيار 14 قيراط بمناسبة الكرة الذهبية الثامنة، حيث يحمل كل خاتم جزءا من مسيرة ميسي.

???????????? Leo Messi with his 8 golden rings... pic.twitter.com/Swy8OQ8LGn

— EuroFoot (@eurofootcom) October 31, 2023

Lionel Messi's rings from Adidas contain celebrations, milestones & years to celebrate his record 8th #BallonDor

Top campaign by @adidasfootball for the ???? pic.twitter.com/JWsSCt6C5h

— Leo Messi ???? Fan Club (@WeAreMessi) October 31, 2023 إقرأ المزيد رسالة خاصة.. ماذا قال ميسي عقب التتويج بالكرة الذهبية 2023؟

وتفوق ميسي على زميله السابق في باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي كيليان مبابي الذي حقق لقب هداف بطولة كأس العالم الأخيرة، ونجم مانشستر سيتي وأفضل لاعب في أوروبا النرويجي إيرلينغ هالاند.

وجاء تتويج ميسي بهذه الجائزة التي نالها العام الماضي الفرنسي كريم بنزيما لكنه اكتفى في النسخة الحالية بالمركز السادس عشر بعد رحيله عن ريال مدريد الإسباني للدفاع عن ألوان نادي الاتحاد السعودي، بعدما نجح أخيرا في قيادة منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم نهاية 2022 في قطر.

وأصبح ليونيل ميسي ثاني أكبر فائز بجائزة الكرة الذهبية، بعد السير ستانلي ماثيوز البالغ 41 عاما في عام 1956، بعمر 36 عاما و128 يوما، كما وصلت عدد السنوات بين أول وأخر تتويج لميسي، بالكرة الذهبية، إلى 14 عاما، وهي سلسلة غير مسبوقة في تاريخ الجائزة، وهي الثامنة التي يتوج بها في مسيرته الاحترافية.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إنتر ميامي الكرة الذهبية ميسي الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر

يرى بشير التابعي، نجم نادي الزمالك السابق، أن فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يمتلك أفضل 18 لاعب في مصر.

وقال بشير التابعي في تصريحاته لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة عبر قناة etc: "الأهلي لديه فريق وأثنين وثلاثة، كل اللاعبين يستطيع كولر أن يدفع بهم في التشكيل الأساسي".

وتابع: "زيزو إستثناء، ولولاه لكان الزمالك يحتل المركز الـ20 في الدوري، زيزو لاعب رائع وهو الذي يتحمل مسؤولية فريق الزمالك حاليًا ويصنع الفارق مع الفريق".

وواصل: "اتحاد الكرة لا يستطيع أن يواجه الأهلي في أي أزمة، إذا كان الأهلي هو خصم اتحاد الكرة في الأزمات الأخيرة التي حدثت، لكان الأهلي أغلق اتحاد الكرة".

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • إمام عاشور يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية