اجتمع معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبحضور سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، مع السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، والسيد خالد برهان الدين العوضي رئيس لجنة القطاع الصحي بالغرفة وأعضاء اللجنة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير الخدمات الصحية وتدعيم التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والخاص في المبادرات المعنية بتعزيز القطاع الصحي بمملكة البحرين.


وأكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة أن المنظومة الصحية بمملكة البحرين حققت العديد من الإنجازات الرائدة بفضل الدعم والرعاية والاهتمام الكبير من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ما أسهم في تعزيز بنية القطاع الصحي بما يضمن الكفاءة العالية في تقديم هذه الخدمات سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وفقاً لأفضل الأسس العلمية ومعايير الممارسة الصحية المتعارف عليها دولياً، وإطلاق العديد من المشاريع التي تعنى بتطوير النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية.
وفي هذا الصدد، أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين ورئيس لجنة الصحة بالغرفة بقرار معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بشأن تسريع إجراءات تسجيل الأدوية لتسهيل استيراد وتسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلية في المملكة لتبلغ 10 أيام فقط حدًا أقصى لتسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلية الجديدة.
و خلال الاجتماع، استعرض معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة مستجدات المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الطبية، والذي أطلق مؤخرًا برنامج «الطبيب المقيم»، حيث تم البدء في عدد من البرامج التدريبية للعام الأكاديمي 2023-2024 في مختلف تخصصات الطب البشري.
وأضاف معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن تدريب الأطباء البحرينيين وتوفير الفرص المناسبة لهم يأتي على قائمة أولويات القطاع الصحي إيمانًا منه بالدور الأساسي للتدريب الطبي في رفع كفاءة الأطباء البحرينيين والذي ينعكس بدورة على جودة الرعاية الصحية.
من جانبه، أكد وفد الغرفة استمرارية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وخصوصًا في القطاع الصحي، بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة بما يسهم في تعزيز خبرات وكفاءات الأطباء البحرينيين، وإمدادهم بفرص تدريب نوعية تنعكس ايجابًا على جودة الخدمات الصحية.
وفي ختام الاجتماع أعرب رئيس ووفد غرفة تجارة وصناعة البحرين عن اعتزازهم وتقديرهم لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤكدين استعدادهم التام لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات التي من شأنها المساهمة بتقدم القطاع الطبي في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع د. أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات، لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي، بحضور  مسئول شركة نيسان بمصر. 

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي استمر على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من السادة الوزراء والمسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وممثلي شركاء التنمية ومجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.
وأكد د.أحمد كمالي خلال الاجتماع أن مصر سوق كبير جدا لذلك تتوجه الشركات العالمية للاستثمار في مصر لخدمة هذا السوق، كما تتمتع الدولة المصرية بقدرة تصديرية عالية، يمكن للشركات الأجنبية الاستفادة منها من خلال التصدير إلى بلاد الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أثنى كمالي على نشاط شركة نيسان المتميز في مصر.
وشهد الاجتماع مناقشة توسع نشاط شركة نيسان في مصر حيث تتواجد الشركة في مصر منذ 20 عاما ، وبدأت الشركة في التصدير منذ عامين، وبلغ حجم التصدير في هذه المدة 20 ألف وحدة، كما أن الشركة ستقوم بزيادة حجم الاستثمارات في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025