الخبر:
2024-07-03@17:13:26 GMT

"ما يحدث في فلسطين يذكّر بما حدث على أرض الجزائر"

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

'ما يحدث في فلسطين يذكّر بما حدث على أرض الجزائر'

أبرز العيد ربيقة وزير المجاهدين وذوي الحقوق، اليوم الثلاثاء، أنّ ما يحدث في فلسطين يذكّر بما حدث على أرض الجزائر قبل ستة عقود.

وأشار ربيقة إلى أنّ أوجه الشبه كبيرة بين ثورة الجزائر الكبرى وما تشهده فلسطين حالياً، شارحاً: "الأساليب هي نفسها مع اختلاف الزمان والمكان، فقد قال الاحتلال الفرنسي عن ثوّار الجزائر أنّهم (خارجين عن القانون)، فما أشبه اليوم بالبارحة".

وتابع الوزير: "أساليب القمع والتقتيل التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في فلسطين هي نفسها التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي في الجزائر، من نفي وتهجير وتقتيل وتشريد واستعمال كل أساليب الإبادة الجماعية والجرائم المقترفة ضدّ الإنسانية يلاحظها العالم وسط تعتيم الإعلام الدولي".

وعاد ربيقة ليحيل على توجيهات رئيس الجمهورية بإلغاء كل مظاهر الاحتفال عن إحياء الذكرى الـ 69 لاندلاع ثورة أول نوفمبر لمسايرة ما يحدث حالياً في فلسطين. وسجّل الوزير أنّ "التظاهرات التي ستنطلق اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء إلى الخميس، ستكون بمظاهر رمزية عبر كل ولايات الوطن، وستعرف وقفات مع بعض وقفات التكريم لمن قدّموا الدمّ والنفيس للثورة التحريرية، دون مظاهر احتفالية".

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟

أعلنت وزارة حماية البيئة بدولة الاحتلال الإسرائيلي، عثورها على البعوض الحامل لفيروس غرب النيل المُسبب لمرض حُمى غرب النيل القاتل في بعض المدن المحتلة.

العثور على بعوض يحمل الفيروس في مدن إسرائيلية

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية، فإن السلطات البيئة عثرت على البعوض الحامل لفيروس حُمى غرب النيل، في مدن تل أبيب، وهرتسليا، وكريات أونو، وبيتاح تكفا، والمجلس الإقليمي ليف هشارون، والمجلس المحلي إيفن يهودا في المنطقة الوسطى، وكذلك في إيلات والمجلس الإقليمي إيلوت في جنوب دولة الاحتلال، مؤكدة أنها تكثف جهود الرصد والإبادة.

وطالبت وزارة البيئة بدولة الاحتلال من المُستعمرين استخدام المواد الطاردة للحشرات لحماية أنفسهم من البعوض الحامل للفيروس.

وقوع 8 وفيات بسبب حمى فيروس غرب النيل

يُذكر أن وزارة الصحة بدولة الاحتلال أعلنت وقوع أكثر من 8 وفيات بسبب حمى فيروس غرب النيل، بالإضافة إلى إصابة 81 مستعمرا إسرائيليا بالفيروس، ووضع عدد منهم على أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات داخل دولة الاحتلال نتيجة لإصابتهم بالفيروس الذي يحمله البعوض.

  

مقالات مشابهة

  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام التجويع كأسلوب حرب في قطاع غزة
  • إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • بعض أساليب الحرب الناعمة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية