لحج(عدن الغد)خاص:

اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر  ونائبه الدكتور عبد الحكيم ناجي صباح اليوم في قاعة الصحة الانجابية الدورة التدريبية التأسيسية الخاصة بالرعاية الصحية الأولية التكاملية لصحة الطفل للعمال الصحيين في جميع مديريات المحافظة.

وفي الاختتام الدي حضره كلا من الدكتور جبران مدرب في الترصد الوبائي والاستاذ علي احمد مدير إدارة صحة الطفل بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

حث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور خالد محمد جابر جميع المشاركين على الاستفادة من مااخد في الدورة التدريبية التأسيسية الخاصة بصحة الطفل من تعرف على الحالات المرضية وعلامات الخطورة والأمراض التي تصيب الأطفال والسياسة العلاجية لها .

واضاف نحن اليوم نعول عليكم في توصيل خدمات الصحية وتفعيل دور برنامج صحة الطفل الارتقاء بالخدمات الصحية الأولية التكاملية  في جميع مديريات المحافظة  بشكل عام.

وكما وضح مدير إدارة برنامج صحة الطفل بمكتب الصحة العامة والسكان الاستاذ علي احمد عن تلك الدورة التي يشارك فيها 24 مشارك ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة 
لمدة 14 يوم تستهدف الكوادر الصحية المساعدة حيث يتلقى المشاركين خلال دورة الجانب النظري في القاعة والجانب التطبيقي في قسم الاطفال رقود كثير من المعلومات بصحة الطفل  استمارة من شهرين الى اقل من خمس سنوات  تعرف على علامات الخطورة والسعال والإسهال والحمى ومشاكل الحلق والتهاب الاذن والحصبة ومشاكل تغذية وتصنيف ووصف العلاج. والجانب الاخر برامج الرعاية الصحية تحصبن .تغذية،صحة انجابية، ملاريا وتثقيف الصحي،السل والبلهارسيا. ترصد الوبائي خلال فترة الدورة التدريبية بشكل عام.


*من يوسف الفقيه

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان الدورة التدریبیة صحة الطفل

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الرئاسة: باستشهاد نصر الله نال الوسام العظيم وختم به مسيرة العطاء والجهاد

الثورة نت|

أعرب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد عن بالغ الأسى والحزن باستشهاد سيد المقاومة ورافع راية الجهاد وحامل لواء القدس السيد حسن نصرالله الذي لقي ربه شهيداً عزيزاً مع ثلة مؤمنة من رفاقه في أقدس موقف وأشرف معركة.

وعبر حامد في برقية العزاء عن التعازي لرفاق الجهاد في حزب الله وأهله ومحبيه وأحرار الأمة الإسلامية في هذه الفاجعة الكبرى .. مباركاً له هذا الوسام العظيم الذي ناله وختم به مسيرة العطاء والجهاد والصبر.

وأكد أن استشهاد السيد حسن نصر الله لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا عزماً وقوة وصبراً، معاهداً الله وشهيد الإسلام “بأن نبقى أوفياء لمبادئه ولمسيرته وجهاده جنودا لله وأنصاراً لدينه وأن نجعل من استشهاده ومن دمه وقوداً لجهاد اليهود وقتال الصهاينة والأمريكان وأوليائهم من خونة الأمة ومنافقيها ومشكاة نور يضئ لنا طريق القدس لإنجاز وعد الله وتحقق نصره”.

وأضاف مدير مكتب الرئاسة “نحن متعودون على فقد الأحبة وفراق القادة الذين ننهض بعد ارتقائهم بمعنويات عالية وحماس كبير لأننا نعرف الطريق التي نحن فيها ونعي أننا في مسيرة وراءها الله قائداً وولياً وناصراً ومعيناً وكفى بالله وليا وكفى بالله نصيرا وإلى القدس ماضون في معركة واحدة نواجه فيها عدوا واحداً نعرف سوءه وإجرامه ونحمل الوعي القرآني الذي يؤهلنا لمواجهته وهزيمته والانتصار عليه”.

مقالات مشابهة

  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك
  • مدير مكتب الرئاسة: باستشهاد نصر الله نال الوسام العظيم وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • 3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقية