تعد خدمة عربات نقل الأمتعة للمسافرين من الخدمات الهامة التي تقدمها المطارات وتعمل على إيجاد سلاسة ومرونة واختصار الوقت للركاب، كما أنها تختلف عن العربات الأخرى من حيث إمكانيتها وسلامتها ومتانتها.

ورصدت "اليوم" عربات نقل الأمتعة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة حيث تتجول اليوم 1500عربة لنقل الأمتعة مصممة خصيصاً لخدمة الآلاف من الزوار والمسافرين والمعتمرين.

أخبار متعلقة اليوم العالمي للمدن.. وعي مستدام بتوجهات التحضر وتحقيق التنمية الحضريةمختصون لـ"اليوم": عبور الأودية أثناء جريانها تصرف طائش والعقوبات رادعة

تأخذ عربات نقل الأمتعة في صناعتها العديد من المعايير منها بيئة وطبيعة أراضي المطارات والتي قد تحتوي على سيور متحركة وطبيعة حملها للشنط، بحيث يتم رص الأمتعة بشكل غير قابل للانقلاب في الوضع الأفقي أو الطولي وتحوي على كابح لايقافها وثباتها وصلابة معدنها الذي يتحمل أوزان عالية، لذا يجب أن تتمتع العجلات والهيكل بدرجة ثبات مناسبة.

حوالي 1500 عربة حقائب تتجول في صالة مطار الملك عبدالعزيز بجدة - اليوم

حملة السلامة التوعوية

فيما أطلقت مطارات جدة في وقت سابق حملة السلامة التوعوية في مطار الملك عبد العزيز الدولي تحت شعار (السلامة مسؤولية الجميع)، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي بشركة مطارات جدة ومدير عام مكتب تحقيقات الطيران وقيادات قطاع سلامة الطيران والاستدامة البيئية بالهيئة العامة للطيران المدني وعددٍ من مديري الإدارات والجهات الحكومية والأمنية والتشغيلية في المطار، بهدف رفع مستوى الوعي والمعرفة بأنظمة السلامة، وتعزيز أفضل الممارسات في مجالات السلامة لدى جميع العاملين في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

حوالي 1500 عربة حقائب تتجول في صالة مطار الملك عبدالعزيز بجدة - اليوم

تطبيق معايير السلامة

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، أيمن بن أبو عباة، أن الحملة التي تنفذها مطارات جدة بالتعاون مع شركاء النجاح من الجهات الأمنية والحكومية والتشغيلية في المطار، تهدف إلى ترسيخ مفهوم ثقافة السلامة بمختلف أوجهها لدى جميع العاملين في المطار؛ الأمر الذي سينعكس إيجابًا على مستوى الوعي لدى العاملين من خلال مراعاة تطبيق معايير السلامة في العمليات التشغيلية في ساحة المطار؛ عبر تنفيذ عدة ورش العمل مثل السلامة في ساحة الطيران، مكافحة الحرائق باستخدام طفايات الحريق والتوعية بالمواد الخطرة، السلامة والصحة المهنية في مكان العمل، والتعامل مع الحالات الطبية الطارئة بالمطار.

حوالي 1500 عربة حقائب تتجول في صالة مطار الملك عبدالعزيز بجدة - اليوم

يُشار إلى أن المطارات الدولية تخضع لتقييم واختبارات عالمية؛ لقياس التزامها بالمعايير الدولية والمواصفات القياسية للسلامة التشغيلية، إضافة إلى ما تقوم به الإدارات المختصة بالهيئة العامة للطيران المدني؛ من جولات تفتيشية، وإجراءات تدقيق منتظمة ومفاجئة على المطارات؛ للتأكد من امتثالها لقواعد ومعايير السلامة الدولية والوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة مطار الملك عبدالعزيز الدولي السلامة حملة السلامة التوعوية مطارات جدة

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً

الرياض- واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- أمره الكريم، بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وأكد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلسِ الوزراء- حفظهما الله- بمرفق القضاء.

وسأل معاليه المولى– عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة؛ لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس