أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية أنه تم تكليف المحافظين باتخاذ كافة الإجراءات لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية المطلوبة للمواطنين أولا بأول بأسعار تنافسية حرصا على مصلحة المواطنين وتوفير احتياجاتهم بهدف مكافحة الغلاء والتصدي لاستغلال بعض التجار بالزيادة الغير مبررة للأسعار والتخفيف عن كاهل المواطنين من محدودي الدخل.

كما وجه بالمرور المستمر والمفاجئ علي كافة سلاسل السوبر ماركت ومحلات البيع سواء جملة أو تجزئة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة علي السلع الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى السيطرة علي الأسواق والتحفظ علي السلع التي يتم اخفاؤها والمخزنة بصورة مقصودة بالمخازن لإحداث ارباك بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية والتي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين.

ووجه الوزير أيضًا بضرورة إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافيا بنطاق المحافظات بما يلبي احتياجات المواطنين في المناطق الفقيرة والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية .

في إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لوزارة التنمية المحلية والمحافظين بالمتابعة المستمرة لمبادرة تخفيض أسعار السلع والمنتجات الغذائية الأساسية التي انطلقت في ١٤ أكتوبر الجاري بالمحافظات ويأتي تنفيذها وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين ومنع احتكار التجار للمواد الغذائية، والتصدي لارتفاع الأسعار الغير مبرر.

ويتم تنفيذ المبادرة  لمدة 6 شهور، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية والجمعيات الأهلية ووزارة التموين والتجارة الداخلية وكافة جهات الدولة بهدف استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة.

IMG-20231031-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لخفض أسعار السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية محور اجتماعه الأول بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب تأديته اليمين الدستورية.

وقال "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية اليوم السبت، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن اجتماع الأول مع رئيس الوزراء ركز على أهمية ضبط الأسعار، وتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس آليات توافر السلع في الأسواق وضبط أسعارها، منوها بإمكانية فرض التسعيرة الجبرية على بعض السلع الأساسية.

وأشار إلى أن هناك جهودًا مكثفة تُبذل لضمان توافر السلع وتحقيق استقرار في الأسعار، وهو ما يتم بالتوازي مع مراقبة تحركات السوق بشكل دقيق منذ مارس الماضي.

وأكد أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء بالتنسيق مع آلية الحوار الوطني في ملف الدعم، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع الوزارات والجهات المعنية بملف الدعم، وأن تقديم الدعم لمستحقيه أولوية كبيرة للوزارة، لافتا الانتباه إلى أن المواطن سيشعر قريبا بتحسن في الأسعار،

مقالات مشابهة

  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق