قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس تشكيل عصابي مكون من 7 اشخاص، بينهم سيدة ولبعضهم معلومات جنائية، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات معهم.

وكانت النيابة وجهت لهم تهم: النصب والاحتيال وتزوير العملات، وأمرت بعرض الأموال المضبوطه علي خبراء التزييف والتزوير بالطب الشرعي، والتحفظ علي الأجهزة المضبوطه، والتحرى حول الواقعة.

تلقي قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغا من مالكى شركتين بمحافظة بالقاهرة،  بتعرفهما على شخصين من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وإتفاقهم على التقابل بدائرة القسم لإستبدال مبلغ مالى بالعملة الأجنبية، وعقب إنصراف المذكورين إكتشفا بأن العملات الأجنبية "مقلدة".  


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة عاطلان "لأحدهما معلومات جنائية"، وربة منزل، تم ضبطهم وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات محلية" - عملات أجنبية "مقلدة" - 2 بطاقة بنكية - دراجة نارية دون لوحات "المستخدمة فى إرتكاب وقائع النصب").

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعتان المشار إليهما، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات تلك الوقائع.

كما أقروا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من راغبى إستبدال العملات المحلية بأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى عن طريق قيامهم بإنشاء حسابات وهمية بموقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " وقيامهم بالتواصل مع راغبى إستبدال العملات لتنفيذ وقائع النصب.

كما تبين تحصلهم على العملات الأجنبية "المقلدة" من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل – له معلومات جنائية) "تم ضبطه" وبحوزته (مبلغ مالى عملات أجنبية "مقلدة")، وبمواجهته أيد ماجاء بأقوال المتهمين المضبوطين.


وبإستكمال التحرى أمكن التوصل إلى باقى مصادر العملات الأجنبية "المقلدة" وتبين أنهم (3 أشخاص - مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة) "أمكن ضبطهم"، وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات أجنبية "مقلدة" بلغت أكثر من مليون ونصف دولار أمريكى "مقلد")  ، كما أمكن تحديد المطبعة التى تم تزوير العملات بها (كائنة بمنطقة إمبابة بالجيزة).

وتم ضبط (مالكها - مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة) وعُثر بداخلها على (مبالغ مالية عملات أجنبية "مقلدة"- 5750 ألف فرخ ورق كبير الحجم جارى تجهيزهم لطباعة العملات المقلدة - ٣ أجهزة حاسب آلى وطابعة ألوان "المستخدمين فى تزييف وطباعة العملات" – عدد ٨ زنكات تم إستخدامهم فى تزييف العملات الأجنبية "مدون عليهم فئة 100 دولار" - عدد ١٢٠٠ زنكة جارى تجهيزهم للإستخدام فى تزييف العملات الأجنبية).

وبمواجهته إعترف بقيامه بتزوير العملات الأجنبية بقصد الاتجار فيها، بالإشتراك مع "صاحب مكتب لألوان الطباعة، وآخر مصمم جرافيك مقيمان بالجيزة"، تم ضبطهما، وبحوزتهما (١٠٠زنكة فارغين- جهاز كمبيوتر "يحوى تصميم لفئة 100 دولار).. وبمواجهتهما أيدا ما سبق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تزوير عملات دار السلام العملات الأجنبیة عملات أجنبیة

إقرأ أيضاً:

تباين أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم

مع صباح اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو، شهد سعر العملات الأجنبية، أمام الجنيه حالة من الاستقرار في البنك المركزي المصري تزامناً مع عطلة البنوك والمصارف الأسبوعية.
وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات إخبارية مستمرة لقرائها ننشر أسعار صرف العملات الأجنبية الرسمية مقابل الجنيه بالبنك المركزي، وفقًا لآخر تحديث بالموقع الإلكتروني بالبنك.

أسعار العملات الأجنبية اليوم 28-6-2024


سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه اليوم 47.96 جنيه للشراء، 48.10 جنيه للبيع
سعر اليورو أمام الجنيه اليوم 51.32 جنيه للشراء و 51.49 جنيه للبيع.
سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه اليوم 60.67 جنيه للشراء و 60.85 جنيه للبيع.
سعر الفرنك السويسري أمام الجنيه اليوم 53.45 جنيه للشراء و 53.62 جنيه للبيع.
سعر الدولار الكندي أمام الجنيه اليوم 35.04 جنيه للشراء و 35.15 جنيه للبيع.
سعر 100 ين ياباني أمام الجنيه اليوم 29.89 جنيه للشراء و 29.98 جنيه للبيع.
سعر الكرون الدنماركي أمام الجنيه اليوم 6.88 جنيه للشراء و 6.90 جنيه للبيع.
سعر اليوان الصيني أمام الجنيه اليوم 6.59 جنيه للشراء و 6.61 جنيه للبيع.

وتتعرض أسعار العملات في مصر لحالات من عدم الاستقرار تأثرا بما يدور بالشرق الأوسط وتتاثر باستمرار الصراعات بعدد من دول العالم وأبرزها الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، والصراع في السودان والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وغيرها من الأحداث الساخنة الدولية.

مقالات مشابهة

  • حبس متهمين بالاتجار في الاستروكس بدار السلام
  • التحقيق مع عاطلين قبل ترويجهما 3 كيلو إستروكس بدار السلام
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قررات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم
  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • ضبط 3 أشخاص متهمين بتزوير كارنيهات أحد الأندية بالقاهرة
  • الجثة في "التوك توك".. مأساة مقتل نقاش علي يد "سايس" بدار السلام
  • تباين أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة