أصدر رئيس الشيشان، رمضان قديروف، أمراً للشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين، لمنع تجمهر الحشود العنيفة المعادية للسامية، مثلما حدث في جمهورية داغستان المجاورة في مطلع الأسبوع الجاري.

 

وذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية أن قديروف أبلغ اجتماعاً للحكومة الإقليمية الشيشانية في غروزني، بأن أي شخص يشارك في الاضطرابات، سيتم اعتقاله وسجنه.

وقال إنه في حال قاوم أي شخص ذلك، فإنه سيتعين على المسؤولين إطلاق 3 طلقات تحذيرية.

وتردد أن قديروف أوضح أنه "بعد ذلك، إذا استمر الشخص في انتهاك القانون، يتم إطلاق الرصاصة الرابعة على الرأس! ولن يفعل ذلك مرة أخرى. هذا هو ما أطلبه".

Chechnya's Kadyrov Orders Police to Shoot Protesters Amid Anti-Israeli Unrest

"Make three warning shots in the air, and if the person doesn’t obey the law afterward, make the fourth shot in the forehead,” the Chechen leader said.https://t.co/lMXSCDL7tn pic.twitter.com/KKS2AVHMnp

— James Davis43 (@JamesDavis43) October 31, 2023

وكانت حشود تطارد اليهود، اقتحمت المطار في العاصمة الداغستانية "محج قلعة"، أمس الأول الأحد، وهاجمت الأشخاص الذين وصلوا على متن طائرة قادمة من تل أبيب. وقال مسؤولون محليون إن هناك أكثر من 20 شخصاً أصيبوا في الواقعة، كما اعتقل 83 آخرين.
يشار إلى أن الشيشان وداغستان، جمهوريتان روسيتان، تتمتعان بحكم شبه ذاتي وتقعان في شمال القوقاز، ولديهما أغلبية مسلمة من السكان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الشيشان

إقرأ أيضاً:

مالي.. انفجارات ودوي إطلاق نار في العاصمة

أفادت وكالتا رويترز وفرانس برس، بسماع دوي إطلاق نار وانفجارات في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، في عدة مناطق بعاصمة مالي، باماكو.

وقال شاهد لرويترز، إنه سمع إطلاق النار في حي بانانكابوغو. وأضاف أن مصلين كانوا يتوجهون إلى المسجد لأداء صلاة الفجر، عادوا عندما سمعوا دوي إطلاق النار.

وقال عدد منهم لرويترز، إن إطلاق النار بدأ في حوالي الساعة (5:30) بتوقيت غرينيتش.

وذكر البعض أنه جاء من اتجاه المطار، في حين قال آخرون إنه جاء من منطقة قريبة من مركز قوات الدرك.

وأشار مصدر أمني للوكالة، إلى أن دوي إطلاق النار سُمع في عدة أحياء في باماكو، منها مناطق قريبة من المطار.

كما نقلت فرانس برس، الثلاثاء، أن هناك دوي انفجارات وإطلاق نار في باماكو.

وقال مسؤول أمني في مالي للوكالة، طلب عدم الكشف عن هويته: "هاجم مسلحون لم يتم التعرف عليهم رسميا بعد، هذا الصباح معسكرا واحدا على الأقل للدرك في باماكو".

#Mali : Selon plusieurs sources dans le quartier de Faladjè, des détonations et des tirs d'armes lourdes sont entendus depuis 5h30 près de la tour d'Afrique à Bamako, où se trouvent l'école de la gendarmerie et la douane.#Bèki_Takè pic.twitter.com/vncI2P2970

— KONATE Malick (@konate90) September 17, 2024

????#Mali : des témoins affirment que des tirs ont été entendus dans plusieurs quartiers de la capitale Bamako, y compris des zones proches de l'aéroport. pic.twitter.com/CON3GVJdta

— LSI AFRICA (@lsiafrica) September 17, 2024

وانتشرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر أدخنة تتصاعد في سماء العاصمة المالية، مع صوت إطلاق نار.

وأنهى المجلس العسكري في مالي التحالف القديم مع فرنسا وشركائها الأوروبيين عام 2022، ليتجه عسكريا وسياسيا نحو موسكو. وأسست مالي مع بوركينا فاسو والنيجر كونفدرالية تحالف دول الساحل.

مالي.. انفصاليون يقتلون 84 مرتزقا روسيا و47 عسكريا أعلن الانفصاليون في شمال مالي، الخميس، أنهم قتلوا في المعارك التي دارت بين 25 و27 يوليو في تينزاواتني قرب الحدود الجزائرية 84 مرتزقا من مجموعة "فاغنر" الروسية و47 عسكريا ماليا.

وجعل المجلس الذي يتولّى السلطة في مالي منذ 2020، من استعادة السيطرة على كامل أراضي البلاد إحدى أولوياته.

وخسرت جماعات انفصالية مسلحة في البلاد، عدة مناطق في الشمال منذ عام 2023، بعد هجوم شنه الجيش أدى إلى سيطرته على معقلها مدينة كيدال. 

مقالات مشابهة

  • 15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة
  • ترامب: الرؤساء المهمون فقط هم من يتعرضون لإطلاق النار
  • فريق بايدن لا يمتلك خططا وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • فريق بايدن لا يمتلك خطط وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • مالي.. انفجارات ودوي إطلاق نار في العاصمة
  • فيديو.. لحظة القبض على المشتبه به بإطلاق النار على ترامب
  • كان سيموت في أوكرانيا.. ماذا قال المشتبه بإطلاق النار على ترامب؟
  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • ترمب ينجو من محاولة اغتيال جديدة - تفاصيل ما جرى