موقع 24:
2024-07-06@15:04:39 GMT

روسيا: أمريكا تنقل مشاريعها البيولوجية إلى نيجيريا

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

روسيا: أمريكا تنقل مشاريعها البيولوجية إلى نيجيريا

قال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تقوم بنقل المشاريع البيولوجية "غير المكتملة" في أوكرانيا إلى نيجيريا، تحت ستار "الصحة العامة".

⚡️وزارة الدفاع الروسية: جهاز الأمن والشرطة الوطنية الأوكرانية يخططان على الأرجح للاستفزازات بسلاح بيولوجي "تحت راية زائفة"

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 31, 2023

وأشار كيريلوف إلى أن شركة الأدوية "جيلياد"، التي تمد النيجيريين بالعلاج، تابعة للبنتاغون، وقامت باختبار أدويتها على الأوكرانيين، وبالتالي، فإن الأدوية الأمريكية، التي يتزايد استهلاكها في نيجيريا إحصائياً، ليس لها تأثير علاجي حقيقي، ويتم استخدام النيجيريين "كقاعدة سريرية مجانية"، حسبما أوردت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

⚡️⚡️في نيجيريا وتحت ستار "الصحة العامة" حل البنتاغون مشكلة جمع عينات من مسببات الأمراض المعدية وناقلاتها - وزارة الدفاع الروسية

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 31, 2023

ذكرت روسيا أن الولايات المتحدة تحتفظ بالسيطرة على بعض المنشآت البيولوجية الأوكرانية، معوّلة على استئناف عملها بعد انتهاء الصراع.

وفي 19 يونيو(حزيران) الماضي، كشف كيريلوف، سبب تنفيذ أمريكا مختبراتها البيويلوجية في دول ثالثة، وليس على أراضيها.

⚡️⚡️وزارة الدفاع الروسية: الولايات المتحدة تحتفظ بالسيطرة على بعض المنشآت البيولوجية الأوكرانية معولة على استئناف عملها بعد انتهاء الصراع

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 31, 2023

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية سابقاً، أن الولايات المتحدة تنقل مشاريع عسكرية بيولوجية "أوكرانية" إلى أراضي دول أخرى، وبشكل خاص جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيراليون، والكاميرون، وأوغندا.

وذكرت السلطات الروسية في وقت سابق أن جهاز الأمن والشرطة الوطنية الأوكرانية يخططان على الأرجح للاستفزازات بسلاح بيولوجي "تحت رواية زائفة".

كما اتهمت روسيا الولايات المتحدة بمحاولة إعادة إنشاء تقنيات لإنتاج تركيبات بيولوجية، في إطار برنامج بيولوجي هجومي على نطاق واسع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا روسيا وزارة الدفاع الروسیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم /السبت/ أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.
وأوضح أوليشوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن روسيا أطلقت 32 مسيرة من طراز شاهد /131/136 من منطقة القرم وبريمورسكو-أختارسك، وتصدت المجموعات التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، للهجمات الروسية في مناطق دونيتسك وخيرسون وخاركيف وسومي ودنيبروبيتروفسك وشيرينيهف.
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري