قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الدولة مستمرة في تنمية سيناء، وتبذل الغالي والرخيص من أجل هذا التعمير والتنمية العظيمة التي بدأت في الانطلاق منذ عام 2014، مشيرا إلى أن الأرقام التي تحدث عنها رئيس الوزراء اليوم سواء، سواء التي جرى إنفاقها أو ما سيتم إنفاقه، تعد مؤشرا هاما على تنفيذ تعليمات القيادة السياسية.

وأضاف «إسماعيل»، خلال لقائه على هامش المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء في الكتيبة 101 بالعريش، عبر فضائية «إكسترا نيوز» أن القيادة السياسية تحرص على جعل سيناء مركزا مهما على كل الأصعدة الاقتصادية والأمنية والسياحية والثقافية، مؤكدا أن رسالة رئيس الوزراء اليوم تعكس ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي من أنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية على حساب الأطراف الأخرى، ومن بينها الجانب المصري.

وتابع، أن قضية سيناء جوهرية كما قال رئيس الوزراء اليوم، مشددا على أن مصر قدمت مئات الآلاف من الشهداء ومستعدة لتقديم الملايين دفاعا عن هذه الأرض، وأن سيناء أغلى قطعة أرض لدى المصريين جميعا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء مصطفى بكري الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

اعتقال المتحدث باسم حزب «حركة الإنصاف» الباكستاني لقيامه بدعاية مناهضة للدولة

أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية مداهمة قوات الشرطة، اليوم الإثنين، لمكتب الحزب السياسي لرئيس الوزراء السابق عمران خان واعتقال رؤوف حسن، أحد الأعضاء المؤسسين للحزب والمسئول عن القسم الصحفي بالحزب، لقيامه بدعاية مناهضة للدولة.

وقالت الوزارة - في بيان نقلته شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية - إنه تم اعتقال أيضا، المنسق الإعلامي لحزب «حركة الإنصاف»، وذلك خلال حملة مداهمة منفصلة تمت خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد أثارت الاعتقالات انتقادات رئيس حزب «تحريك إنصاف» جوهر علي خان والذي أوضح أن السلطات اعتقلت أيضا بعض العاملين الآخرين في الجناح الإعلامي للحزب، وذلك في سلسلة من مداهمات نفذتها قوات الشرطة خلال الأسابيع الأخيرة.

تأتي هذه التطورات بعد نحو أسبوع من إعلان وزير الإعلام الباكستاني عطا الله ترار اعتزام حكومة بلاده حظر حزب رئيس الوزراء السابق عمران خان على خلفية تلقيه أموال بشكل غير قانوني من الخارج إلى جانب المشاركة في أعمال شغب على مستوى البلاد.

وقد اتهمت الحكومة الحزب بتلقي أموال من أشخاص وجماعات في الخارج، وبموجب القانون الباكستاني فإنه لا يسمح للأحزاب السياسية بقبول مثل هذه التبرعات.

ومن المتوقع أن يؤدي مثل هذا القرار إلى تعميق الاضطرابات السياسية في باكستان والتي بدأت بعد الإطاحة بخان عام 2022 في تصويت بحجب الثقة في البرلمان.

يذكر أن خان - المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء الحالي شهباز شريف- لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة على الرغم من إدانته في سلسلة من القضايا التي يقول إن لها دوافع سياسية.

اقرأ أيضاًباكستان تدين الهجوم على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا

بقوة 3.9 درجات.. هزة أرضية تضرب باكستان

لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان

مقالات مشابهة

  • التصرف في الأملاك ومنح المعاشات.. اختصاصات رئيس الجمهورية الممنوحة لرئيس الوزراء
  • اعتقال المتحدث باسم حزب «حركة الإنصاف» الباكستاني لقيامه بدعاية مناهضة للدولة
  • بعد تنحي بايدن.. مصطفى بكري: «لا تتوقعوا خيرا من الساسة الأمريكيين.. سياستهم تقرر في تل أبيب»
  • مصطفى بكري ناعيا اللواء محمد فريد التهامي: رحل الوطني الجسور بعد حياة حافلة بالعطاء
  • مدبولي: مصر مستعدة لتعميق التكامل الاقتصادي ودفع مُعدلات التنمية بين دول إفريقيا
  • مدبولي: مصر مستعدة للعمل بكل جهد لتعميق التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية
  • حزب الرشاد اليمني في مأرب يدعو للاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي ودعم قرارات البنك المركزي
  • رئيس الوزراء يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • مصطفى بكري: الهجوم على الحديدة باليمن يعكس النوايا الصهيونية لتوسعة الحرب
  • رئيس الوزراء يصل غانا لحضور فعاليات اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي