الثلاثاء, 31 أكتوبر 2023 2:47 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أعلنت مديرية زراعة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن تسويق 814379 دجاجة خلال شهر تشرين الأول لعام 2023 هذا ما أكده مدير زراعة البصرة المهندس ،هادي حسين قاسم.

وقال حسين في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “عدد الدجاج المسوق من الحقول المجازة لشهر تشرين الاول بلغ 121629 دجاجة و يبلغ عدد الدجاج المسوق من الحقول غير المجازة 69275 دجاجة”.


واضاف ان “عدد حقول دجاج اللحم المجازة 32 حقل و غير المجاز 235 حقل”.

و أشار إلى أن “الحقول مستمرة في الإنتاج لدعم الاسواق المحلية من اللحوم البيضاء، لافتاً الى ان جميع هذه المشاريع يتم متابعتها باستمرار من قبل كوادر قسم خدمات الثروة الحيوانية و وحدات الثروة في الشعب الزراعية لتقديم و إعطاء اهم النصائح للمربين و الوقوف على مشاكل و معوقات العملة”.

و دعا مدير زراعة البصرة المهندس ، إلى “دعم شريحة منتجي الدواجن بالأعلاف و الادوية الصحية البيطرية من أجل استمرار ديمومة عملها للمساهمة في سد حاجة السوق من المنتج المحلي”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا من المزارعين، في أول يوم عمل له في الوزارة، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة تكليفه وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

الوقوف على المشكلات

وأكد فاروق خلال لقاءه بهم، ان هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الاهتمام الفلاحين، والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات ومستلزمات الإنتاج، والتواصل الدائم والمستمر معهم، للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.

وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية

واوضح ان هناك اهتمام خاص بتكثيف الارشاد الزراعي، في إطار الدعم الفني للمزارعين، بالحقول، لنشر الممارسات الزراعية الحديثة والجيدة للمزارعين، وتقديم كافة التوصيات اللازمة، بهدف زيادة الانتاجية وزيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

وأشار وزير الزراعة الى ان الفلاح المصري هو عصب الانتاج، وله الدور الاهم والاساسي في انتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي، لافتا الى ان الدولة حريصة على دعم كافة المنتجين والتيسير عليهم.

وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الحقول ومواقع الإنتاج

وأكد فاروق ان الفترة المقبلة ستشهد تواجد وتفاعل بشكل كبير مع المزارعين في الحقول ومواقع الانتاج، من قبل المسئولين والقيادات، للعمل على حسم أية مشكلات خاصة بالزراعة والمزارعين فورا.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • «زراعة القاهرة» تطلق المهرجان الأول لمشروعات تخرج الطلاب الأربعاء المقبل
  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • تونس تعلن عن قبول المرشحين للرئاسة اعتبارا من 29 يوليو الحالي
  • علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً