هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المباني خلال حربها على غزة، ومع كل مبنى، دمرت عائلات، كان كل منها يحمل في داخله الكثير من الأحلام التي سعى إلى تحقيقها، أسوة ببقية البشر حول العالم، ولكن ولم تمنحهم غارات الاحتلال هذه الفرصة ودمرت أحلامهم بما في ذلك الطفلة الصغيرة. الفلسطينية “رفيف” التي انتشرت صورتها ومقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي نائمة على السرير تتلقى العلاج في أحد المستشفيات.

وظهر على الطفلة إصابتها بجروح عديدة، وتحمل بيدها بعض النقود، وقد أجرت معها إحدى النساء حوارا وهى تصورها فيديو، وسألتها عما تحمله بيدها لتجيبها الطفلة بكل براءة بأنها تحمل بعض نقودها.

وسألتها المصورة مرة أخرى، عن الشخص الذى أعطاها هذه النقود، فأجابتها بأن خالتها هي من أعطتها هذه النقود، وسألتها المصورة لتخلق معها حالة من الود ولا تجعلها تشعر بالخوف للحظة أو تفكر ماحدث لها أو مصيرها، وسألتها ماذا ترغبين فعله بهذه النقود؟، لتجيب الطفلة الإجابة بأنها تنوى شراء حصالة لتحتفظ بالمزيد من النقود، لتشترى بها دمية باربي، ومكعبات ولشقيقها حمود بالون، وأشياء أخرى لوالدتها وخالتها سحر.

ولكن الذى لا تعرفه هذه الطفلة البريئة بأنها لم تستطيع تحقيق حلمها، الذى تحدثت عنه في مقطع الفيديو الذى سجل لها، حيث ذكر من شارك في نشر المقطع بأن الطفلة فقدت عائلتها في غارة جوية شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتسببت في تدمير منزل عائلتها في غزة، ولكنها لم تعرف حتى الآن ما حدث لذلك تفضفض عن أحلامها الطفولية البريئة التي تود تحقيقها بالنقود التي تحتفظ بها بيدها، وقد أثار مقطع الفيديو تعاطف الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى.

اقرأ أيضاً عاجل| حماس تستهدف قوة إسرائيلية في بيت حانون كمائن محكمة ضد جيش الاحتلال في غزة واشتباكات عنيفة وتصفية من نقطة الصفر مسؤولة أممية تطالب بفتح معبر كرم أبو سالم: مجهز لدخول أكبر عدد من الشاحنات لغزة إسرائيل: عدد الرهائن لدى حماس لـ 240 شخصا الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من عواقب قصف مستشفى القدس في غزة مبعوث دولي: الحرب بين إسرائيل وحماس تمتد إلى سوريا دفوعة بتزايد الفوضى والعنف الكويت تستنكر «الانتهاكات الإسرائيلية» في قطاع غزة القائم باعمال سفارة الصين: حل الدولتين المسار الوحيد للسلام ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار بين اسرائيل وحماس ”أونروا”: الوضع الإنسانى المتردى في غزة ”كارثي” ويتفاقم يوما تلو الآخر نبوءة مثيرة وصادمة لعالم الزلازل الهولندي بشأن غزة أثارت جنون مؤيدي الاحتلال ضربة قوية وجهتها ‘‘المقاومة’’ لجيش الاحتلال في مشارف قطاع غزة رسالة تهديد أمريكية صريحة للمليشيات الحوثية قبيل زيارة وزير الدفاع السعودي إلى واشنطن!!

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش

أعلنت جامعة العريش، انطلاق المبادرة الرئاسية اتعلم بصحة، و100 يوم رياضة، لتحسين صحة ورفاهية الشباب بالجامعة.

تفعيل المبادرة الرئاسية بجامعة العريش

وذكر الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في بيان له، أنه في إطار الجهود الوطنية لتعزيز صحة وسلامة الشباب المصري، فعلت إدارة الجامعة، المبادرات الصحية والرياضية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية

وأضاف أن مبادرتي «تعلم بصحة» و «100 يوم رياضة» من المبادرات الرئاسية الهامة وتهدفان إلى تعزيز الصحة العامة للطلاب، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأوضح «الدمرداش» أن جامعة العريش تنسق مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لتنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع، كما أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بضرورة الاهتمام بهذه المبادرات ووضعها موضع التطبيق من خلال الأنشطة الطلابية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار الجهود المبذولة لرعاية الفئة الأكثر نشاطًا في المجتمع، كما تعكس اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالمستوى الصحي والرياضي للشباب وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق طموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • تشييع جثمان الشهيدة بانا بكر بنابلس
  • آية سماحة تحتفل مع عائلتها بنجاح مسلسل عمر أفندي (صور)
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • بكري يعلق على إجبار قوات الدعم في السودان لطفلة سودانية على حفر قبرها بيدها
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش