أعلن الفريق مهندس، كامل الوزير، وزير النقل،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد إذن تشغيل المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق بالخط الثالث ومونوريل العاصمة الإدارية وبعض الأبراج الخاصة بإشارات السكة الحديد خباب مؤتمر ومعرض النقل الذكي TRANSMEA2023 الذي تنظمه مصر خلال شهر نوفمبر القادم.

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، إنه سيتم عقد ورش، وتوقيع مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لإقامة مشروعات جديدة، وسيتم إقامة ساحة لعرض ابتكارات الطلاب في مجالات النقل.

 

ومن المقرر أن يقام المؤتمر خلال الفترة من 5 لـ 8 نوفمبر، في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأكد أن نجاح المعرض في السنوات السابقة دفعهم لإقامة المعرض سنويا لتوضيح وعرض التطور السريع في وسائل النقل بمشاركة الشركات العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير النقل الرئيس عبدالفتاح السيسي مونوريل العاصمة الادارية الخط الثالث للمـترو مترو الانفاق العاصمة الادارية معرض النقل الذكي

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، وقيادة أمن الطرق بالشرقية، عن بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبد العزيز الظهران بقيق، وذلك ابتداءً من يوم الاربعاء 27 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 3 يوليو 2024م.
وأعلنت الأمانة عن إغلاق كلي لمخرج طريق الملك عبد العزيز «الميناء» المؤدي إلى طريق الظهران الجبيل شمالاً، وتحويل الحركة المرورية للمركبات الصغيرة للالتفاف من أسفل الجسر، واستمرار حركة الشاحنات على طريق أبو حدرية.
أخبار متعلقة الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدوليفيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خريطة الإغلاق خلال أعمال الصيانة
وقالت إن أعمال التطوير يأتي ضمن سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
ودعت الأمانة سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الارشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940

مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل ستنتقل للمرحلة الثالثة من حربها على غزة خلال شهر يوليو
  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة
  • أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز مصري عظيم يجذب أنظار العالم
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”