قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الدولة المصرية عازمة على تنمية سيناء، وذلك في إطار في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على التنمية الشاملة في المحافظة ورفع مستوى معيشة مواطنيها.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الرؤية المستقبلية للمشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء، تتضمن دراسة إنشاء 20 تجمعا تنمويا جديدا في نطاق مراكز رفح والعريش والشيخ زويد خلال الفترة القليلة المقبلة، وهذه المشروعات التنموية  لأرض الفيروز لم تكن لتتحقق لولا عودة الأمن والاستقرار والحياة إلى طبيعتها في محافظة شمال سيناء، وهذا ما تحقق على مدار السنوات الأخيرة.

وأشاد السعيد غنيم، بحجم الإنجازات والتعمير الذي شهدته سيناء، حيث تتضمن الرؤية المستقبلية إنشاء ما يزيد عن 40 مشروعًا استثماريًا تنمويًا ضخمًا في محافظة شمال سيناء، بين مشروعات سياحية وصناعية وتجارية ولوجستية وزراعية كبرى، وللعريش نصيب كبير منها حيث سيتم عمل مركز تنمية سياحية في العريش، ومركز ترفيهي سياحي خدمي تجاري عالمي بالعريش، ومركز تنمية بيئي في بئر العبد، ومركز تنمية سياحي على بحيرة البردويل، وآخر في طابا.

وأكد غنيم، على أن عزم وإصرار الدولة المصرية على تنمية سيناء، مضيفا:" مصر الدولة والحكومة والشعب تعتبر تنمية وتعمير سيناء قضية أمن قومى لها الأولوية فى مشروعات البناء والتنمية، وهذه التنمية بمثابة رسالة طمأنة للداخل والخارج بأن سيناء أصبحت آمنة بفضل قواتنا المسلحة والشرطة والذين قدموا تضحيات غالية في مواجهة الإرهاب الأسود للحفاظ على سيناء تلك البقعة الغالية من الأراضى المصرية على جموع الشعب المصرى ولها مكانة خاصة لدى الجميع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب المؤتمر سيناء تنمية سيناء رئيس حزب المؤتمر السيسي

إقرأ أيضاً:

الوحش: ننتظر من مجلسي النواب والدولة تنظيم وترشيد الانفاق العام

ليبيا – وصف الخبير الاقتصادي صابر الوحش، قرار محافظ المصرف المركزي ونائبه بإلغاء كافة القرارات المتخذة من الإدارة السابقة،وقرار رئيس الاستقرار برفع القوة القاهرة عن القطاع النفطي بأنه”قرار جيد”.

الوحش وفي تصريحات خاصة لصحيفة “صدى”الاقتصادية، قال:” ننتظر من مجلسي النواب والدولة تنظيم وترشيد الانفاق العام سواء بتوحيد الحكومة أو أي طريقة، فهذه الخطوة تعد أساسية وداعمة لنجاح إدارة المركزي، ومن دون هذه الخطوة فكل ما تم معرض للفشل”.

 

مقالات مشابهة

  • رمضان: معلول سوف يبقى صاحب مكانة خاصة في قلوب جماهير الأهلي
  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • الوحش: ننتظر من مجلسي النواب والدولة تنظيم وترشيد الانفاق العام
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون