موقع 24:
2024-10-02@05:25:19 GMT

الجيش الروسي يصد هجمات أوكرانية في كوبيانسك

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الجيش الروسي يصد هجمات أوكرانية في كوبيانسك

أعلن رئيس المركز الصحافي لمجموعة قوات "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، سيرغي زيبينسكي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، صدت خلال الساعات الـ24 الماضية 9 هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك.

وقال زيبينسكي، لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء: "خلال العمليات القتالية في اتجاه كوبيانسك، تمكنت وحدات المجموعة العسكرية 'الغرب' باستخدام نتائج ضربات الطيران ونيران المدفعية من صد 9 هجمات من قبل فرق الهجوم التابعة للفرق الميكانيكية 54، والكتيبة المدرعة 57 في مناطق سينكوفكا وتينكوفكا".

Russia’s aggression is not only killing thousands of Ukrainians and destroying our towns but is also having a devastating impact on Ukraine’s nature, which will take decades to heal. The Black Sea region remains the hardest hit. pic.twitter.com/atValvIrGx

— Andriy Yermak (@AndriyYermak) October 31, 2023

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع، التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير (شباط) 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

من جانبه قال الجيش الأوكراني إنه ضرب قاعدة دفاع جوي روسية في شبه جزيرة القرم على البحر الأسود، في هجوم شنه بطائرات مسيرة وصواريخ.

Meanwhile, 2180km from Ukraine, one of Russia's largest ammunition factories is no longer not violently exploding.

Solikamsk, Russia. pic.twitter.com/qp80HT5dwQ

— Jay in Kyiv (@JayinKyiv) October 31, 2023

وجاء في بيان صحافي صادر عن القوات المسلحة الاوكرانية، أنه قد تم "إطلاق النار بنجاح" على أحد أهداف الدفاع الجوي ذات الأهمية الاستراتيجية، على الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم المطلة على البحر الأسود، والتي ضمتها روسيا في عام 2014.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن هناك موقعاً بالقرب من بلدة أولينيفكا، تعرض للقصف بصواريخ من طراز "اتاكمس" الأمريكية، ما أدى إلى إصابة 17 جندياً وإلحاق أضرار بـ5 مركبات.

ومن جانبها، لم تؤكد موسكو تلك التقارير بشكل رسمي. ومع ذلك، نشر حاكم مدينة سيفاستوبول الساحلية المعين من قبل موسكو، ميخائيل رازفوزاييف، عبر تطبيق "تيليجرام" أن قوات "أسطول البحر الأسود" تصدت ليلاً لهجوم بطائرة مسيرة قبالة الساحل.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Oct. 31, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/WLpDpKFj9C

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 31, 2023

وقالت وزارة الدفاع الروسية، عبر قناتها على تطبيق تيليجرام، إنه تم اعتراض 8 صواريخ كروز من طراز "شادو ستورم" فوق شبه جزيرة القرم في هجوم آخر.

وأضاف رازفوزاييف أنه تم اعتراض "هدفين" فوق سيفاستوبول. وأصيب رجل يبلغ من العمر 57 عاماً في ساقه جراء سقوط الحطام.

وتستخدم روسيا شبه جزيرة القرم كقاعدة إمدادات لحربها ضد أوكرانيا، التي تشنها منذ أكثر من 20 شهراً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس محاولات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، لاختراق الحدود الروسية على محور / كورسك / غربي البلاد.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان اوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن خسائر القوات الأوكرانية نتيجة هذه المحاولات بلغت أكثر من 400 عسكري، وتسع مركبات مدرعة بينها دبابة وثماني مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ تشيكية الصنع، فضلا عن قطعة مدفعية وتسع سيارات.

وأوضحت أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال فترة القتال على محور / كورسك / بلغت نحو 18560 عسكريا و133 دبابة، 64 مركبة قتال مشاة، 97 ناقلة جند مدرعة، 850 مركبة قتالية مدرعة، و550 سيارة، و146 قطعة مدفعية، و32 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية