اختتمت وزارة النقل الاستعدادات والتجهيزات النهائية لإطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل لأفريقيا والشرق الأوسط  TransMEA 2023 خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر 2023، تحت رعاية وتشريف رئيس الجمهورية.

وكشف وزير النقل  الفريق كامل الوزير أن انعقاد الدورة الخامسة للمعرض سيكون تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل في مصر"، انطلاقاً من توجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على توطين صناعات النقل السككي بجمهورية مصر العربية.

وأوضح أن وزارة النقل قامت بالتواصل مع مجموعة من الشركات العالمية للاستثمار في مجال تصنيع وسائل النقل السككي بهدف توفير العملة الصعبة ونقل الخبرة للعمالة المصرية وتصدير الفائض للدول الأفريقية والعربية، حيث تمت الشراكة مع 8 شركات عالمية من خلال “مذكرات تفاهم / اتفاقيات الشروط والأحكام / عقود” لإنشاء مصانع متخصصة لتوطين صناعة النقل.

وذكر أن المعرض يقام في إطار الاهتمام غير المسبوق الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وأضاف أن وزارة النقل تقوم حالياً بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات “الطرق والكباري - السكك الحديدية - مترو الأنفاق والجر الكهربائي - الموانئ البحرية - الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية - النقل النهري”، خلال الفترة من “2014-2024” باستثمارات 2 تريليون جنيه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يقدمون حركات مميزة للقفز أمام الرئيس السيسي

شارك طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة في أداء حركات مميزة للقفز بين مسافات كبيرة بين الحافلات المشاركة في العروض، وذلك خلال حفل تحرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

ويقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الـ 15 لمعرض الفرس للجديدة
  • المفتي يبحث استعداد الإفتاء للمشاركة في الدورة 55 لمعرض الكتاب
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يقدمون حركات مميزة للقفز أمام الرئيس السيسي