قال الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، إن عدد الأسر المسجلة على برنامج تكافل وكرامة على مستوى المحافظة وصل إلى 603 آلاف أسرة، موضحًا استهداف قرية كفر غنام في مدينة السنبلاوين لوجود عدد كبير من الأسر المهمشة، حيث أجريت أبحاث عن الحالة الاجتماعية وتقديم يد المساعدة لهم فورًا من خلال برنامج تكافل وكرامة.

إنجازات عديدة في مجال الحماية الاجتماعية  

وأضاف  وكيل وزارة التضامن بالدقهلية لـ«الوطن»، أن مديرية التضامن الاجتماعي شهدت العديد من الإنجازات في عهد الرئيس  عبد الفتاح السيسي، وتحديدًا في مجال الحماية الاجتماعية، حيث أوضح أن المديرية استهدفت خلال تلك الفترة القرى الريفية للوصول إلى المواطن البسيط والأماكن البعيدة والنائية، وتحديدًا الأسر الأولى بالرعاية.

في سياق منفصل، تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، أعمال وحدة التضامن الاجتماعي بقرية كفر غنام التابعة لمجلس المدينة والاطمئنان على حسن سير العمل ومتابعة حالات الأسر الأولى بالرعاية، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مبادرة «حياة كريمة» وتقديم الرعاية والاهتمام لتلك الأسر من تكافل وكرامة.

الأسر المستفيدة ببرنامج تكافل وكرامة بكفر غنام 

وأكد رئيس مجلس السنبلاوين، في بيان، أنه يتم التعامل مع الأسر الأولى بالرعاية  بموجب أبحاث يقوم بها فريق عمل من التضامن الاجتماعي بالقرى وتحديدًا قرية كفر غنام، واستفاد  من برنامج تكافل وكرامة في كفر غنام فقط عدد 1140 حالة بإجمالي 740 ألف جنية شهريًا، وتم التنبيه بسرعة الانتهاء من أي طلبات وإنجازها للاستفادة منها طبقًا للقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الأسر الأولى بالرعاية برنامج تكافل وكرامة تكافل وكرامة برنامج تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«الوطن»، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

مقالات مشابهة

  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية