أكد الباحث الأمني والاستراتيجي “فايز الأسمر”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قطاع غزة من أجل الضغط على حماس.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” يحاول جاهدا أن يطيل من أمد الحرب القائمة خوفا على مستقبله السياسي في إسرائيل.

وأوضح أن هناك مخطط إسرائيلي لفصل شمال غزة عن جنوبه، وممارسة أكبر ضغط ممكن على سكان القطاع حتى تستجيب الفصائل الفلسطينية وتفرج عن الرهائن.

أخبار قد تهمك أستاذ في العلوم السياسية: “نتنياهو” لا يريد الدخول إلى السجن وما يفعله في غزة هو للحفاظ على وجوده السياسي 31 أكتوبر 2023 - 1:24 مساءً الكويت تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات 31 أكتوبر 2023 - 12:04 مساءً

الباحث الأمني والاستراتيجي فايز الأسمر: #إسرائيل تواصل قصف #غزة وتحاول التوغل في القطاع للضغط على #حماس pic.twitter.com/YcAFxwSuSj

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 31, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل باحث غزة

إقرأ أيضاً:

مرونة القطاع المصرفي الإماراتي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة

كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الخميس، عن تقرير الاستقرار المالي لعام 2023، متضمناً تقييماً شاملاً لاستقرار النظام المالي، والتطورات المالية في المجالات كافة.

أظهر القطاع المصرفي في دولة الإمارات مرونة قوية من خلال احتياطيات رأس المال الراسخة والسيولة الكافية وتحسن مؤشرات جودة الأصول وزيادة الربحية، وذلك وفقاً لتقرير حديث. وأوضح التقرير أن هذه المرونة تعكس فعالية السياسات التنظيمية التي ينتهجها المصرف المركزي.
كما أشار التقرير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بنسبة 3.6% في عام 2023، مدفوعاً بارتفاع الناتج غير النفطي بنسبة 6.2% في قطاعات مثل التمويل والسياحة والعقارات.
وأكد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، أن المصرف يواصل دعم النمو الاقتصادي، من خلال سياسات مرنة وتدابير تنظيمية قوية، تهدف إلى حماية النظام المالي وضمان استقراره.
وفي إطار الاستدامة، أبرز التقرير التدابير الاستباقية لمواجهة المخاطر المناخية، إلى جانب التقدم في مجال الرقمنة، من خلال إطلاق مبادرات مثل منصة الدفع الفوري "آني" ومنظومة البطاقات المحلية "جيون".
كما أشار إلى خروج الإمارات من قائمة المراقبة المعززة لمجموعة العمل المالي (فاتف) في مارس (آذار) 2024، مما يعكس جهود الدولة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز سلامة النظام المالي.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل
  • نتنياهو: حزب الله بدأ مهاجمة إسرائيل منذ 8 أكتوبر وبعده الحوثيين
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ144 على التوالي
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • تأجيل معارضة الباحث إسلام بحيرى في شيكات بدون رصيد لـ17 أكتوبر
  • مرونة القطاع المصرفي الإماراتي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم