نجحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في السنوات الأخيرة الماضية، في مواجهة التحديات الإرهابية بسيناء، من خلال التنمية كمعيار أساسي ومهم لتحقيق الاستقرار هناك، ومن أجل هذا أولت الدولة اهتماما كبيرا بالاستثمارات الحكومية التي خصصتها الحكومة لأرض الفيروز لتنفيذ مشروعات في مجالات مختلفة أولها تطوير البنية التحتية والتعليم والصحة والطرق والري وتحسين مستوى المعيشة بشكل عام.

وفي مجال الخدمات العامة في محافظة شمال سيناء، اهتمت الدولة المصرية بمشاريع الشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعي والعدل، وخدمات البريد والإعلام، في الفترة من يونيو 2014 حتى أكتوبر 2023، جرى تنفيذ 57 مشروعا، وجاري تنفيذ الباقي بإجمالي 584 مليون جنيه.

مشاريع تم الانتهاء من تنفيذها في مجال الخدمات العامة

تمثلت تلك المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها في مجال الرياضة والخدمات العامة في تنفيذ الصالة الرياضية المغطاة في مدينة العريش، وإنشاء وتطوير مركز شباب الروضة بمحافظة شمال سيناء، إلى جانب نادي 6 أكتوبر الرياضي بمركز بئر العبد في المحافظة نفسها.

إلى جانب الانتهاء من أعمال تطوير مكاتب بريد الحسنة بشمال سيناء، ورفع كفاءة المخابز البلدية في المحافظة.

مشاريع جاري العمل عليها

أيضا جار الآن العمل على تطوير استاد العريش، وإنشاء مسجد السبيل في المساعيد بمدينة العريش، مع الاستمرار في أعمال إنشاء المبنى الخدمي في مدينة بئر العبد، بالتوازي مع رفع كفاءة مكتب تموين المساعيد بمدينة العريش في شمال سيناء.

إلى جانب ما سبق، جاري العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء سجل مدني ثان بمدينة العريش، وتطوير مكتب بريد الشهداء بمدينة العريش، بالتزامن مع العمل على رفع كفاءة وتطوير مركز عاطف السادات بمدينة العريش أيضا.

 و وصل، منذ قليل، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء إلى محافظة شمال سيناء، ومن المقرر أن تبدأ دولة مدبولي بزيارة الكتيبة 101، بصحبة مشايخ قبائل سيناء، وعدد من الإعلاميين ورؤساء الأحزاب السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء شمال سيناء العريش مدبولي بمدینة العریش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء