أشاد النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بزيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء إلى محافظة شمال سيناء، والذي يرافقه وفد رفيع المستوى من اتحاد قبائل ومشايخ شمال سيناء وعدد من الإعلاميين والصحفيين، لتدشين وإطلاق المرحلة الثانية من تنمية سيناء، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية.

وقال هلال ، في تصريحاته لـ صدى البلد  أن هذه الزيارة في غاية الاهمية وجاء بها رسائل واضحة وصريحة تؤكد على ان الدولة المصرية عازمة بقوة على مواصلة مسيرة البناء والتنمية في هذه البقعة الغالية من الوطن.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، على الاهتمام الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تنمية شبه جزيرة سيناء، والذي أطلق مشروعا قوميا لتنميتها على كافة الأصعدة  منذ عام 2014 من أجل إحداث طفره اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن رئيس الوزراء  كشف عن رؤية الدولة لتنمية شمال سيناء والتي تتضمن تأسيس مجتمعات زراعية وعمرانية وصناعية وسياحية جديدة، لاستيعاب المزيد من السكان وتوفير فرص العمل، منوها ان سيناء كانت ولاتزال على رأس اولويات الدولة المصرية.

وأكد هلال ، أن الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبا تدرك أهمية هذه البقعة الغالية من أرضنا بالنسبة للأمن القومي، مشيرا إلى الدولة أنفقت أكثر من 610 مليارات جنيه لتنمية سيناء بالمرحلة الأولى، وهو ما يؤكد وجود الإرادة السياسية لتنمية سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام هلال مجلس النواب حزب مصر الحديثة مصر الحديثة مصطفى مدبولي شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن ثورة يونيو من أعظم الثورات وأسهمت في تحقيق طفرة كبيرة للشباب المصري، وذلك بعد سنوات وعقود طويلة عانى فيها الشباب الإقصاءَ والتهميشَ والحرمانَ من أبسط حقوقهم الاجتماعية والسياسية.

وهنَّأ رئيس لجنة الشباب، في تصريحات له اليوم لسبت، الرئيسَ عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن تلك الثورة كانت علامة فارقة للشباب المصري؛ حيث أفسحت المجال لهم للحصول على حقوقهم وفرصهم في المشاركة في الحياة العامة، والحياة السياسية والاجتماعية.

وأوضح الدكتور محمود حسين، أن الفترة الحالية بمثابة العصر الذهبي للشباب المصري، لا سيما أن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، حققت الدولة إنجازات ملموسة وواضحة للشباب، وهو ما تجسَّد في تقليد الكوادر الشبابية العديد من المناصب القيادية والتنفيذية، ووصول تلك الفئات لتكون في مراكز صنع القرار، وأن يكون لهم دور محوري في المشاركة في العديد من الأحداث.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إلى أنه للمرة الأولى نرى اهتمامَ الدولة، بقضية تمكين الشباب وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة، وهو ما تم من خلال إعداد البرنامج الرئاسي لتأهيل وتمكين الشباب، عبر مجموعة من الدورات ومؤتمرات الشباب الدورية التي توجهت بمنتدى شباب العالم؛ وهو ما انعكسَ على وجود تمثيل كبير للشباب في المجالس النيابية والمراكز القيادية الحكومية.

وأوضح حسين أن دولة 30 يونيو أصبحت دولة حديثة ومدنية وعصرية؛ تأخذ بالعلم وتمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم، حيث هناك كم كبير من المشروعات القومية يشرف عليها الشباب.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أن الدولة حرصت على تأهيل الشباب قبل تمكينهم، وأطلقت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عام 2015، والإعلان عن الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، وكانت بداية خطة الدولة لتمكين الشباب مع إعلان الرئيس السيسي أن عام 2016 عام للشباب، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تنظر إلى الشباب على أنهم نصف الحاضر وكل المستقبل، لذلك حرصت على إعدادهم بصورة جيدة؛ ليرسموا مستقبلًا مشرقًا للدولة المصرية.

واختتم حسين تصريحاته بأن الرياضة لم تكن بعيدةً عن عقل وفكر الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية؛ بل وضعها في مقدمة اهتماماته وكانت لعبارة "الرياضة أمن قومي" التي أطلقها الرئيس مفعول السحر في منح الرياضيين في جميع اللعبات الرياضية الضوء الأخضر للإبداع والانطلاق لتحقيق البطولات وحصد الميداليات القارية والدولية ورفع علم مصر خفاقًا في جميع الأحداث والتظاهرات الرياضية العالمية والأوليمبية، بجانب تدشين صروح ومنشآت رياضية على أعلى مستوى، جعلت من مصر قبلةً لاستضافة بطولات العالم والقارة الإفريقية والأشقاء العرب، وأعادت لمصر ريادتها ووضعها في قلب العالم.

مقالات مشابهة

  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • عصام هلال عفيفي يكتب: حطمت مطامع الإخوان
  • «برلماني»: ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة
  • مصر تحقق طفرة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟