بوابة الوفد:
2024-09-16@13:58:14 GMT

الأنبا غبريال يشهد اجتماع الأقباط في بني سويف

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

يشهد نيافة الأنبا غبريال أسقف إيبارشية بني سويف وتوابعها، الجمعة  المقبلة، فعاليات الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس بمقر المطرانية في كنيسة  العذراء مريم، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

الكنيسة تودع الأنبا أثناسيوس.. محطات في حياة مطران مرسيليا وطولون الكنيسة في بني سويف تحتفل بذكرى سيامة القس حنانيا القمص منسي


يستغرق الاجتماع ساعتين يتضمنا فقرات روحية عدة تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وإقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية.


عاد  نيافة الأنبا غبريال من جولته الرعوية برفقة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بإيطاليا، والتي اختتمت منذ أيام وشهدت تدشين عدد من الكنائس والإيبارشيات القبطية في ميلانو وفينيسيا.


احتفل الأقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد.  

وتحرص الكتب التاريخية المسيحية عل حفظ التراث من الإندثارفتقوم بحفظ أدوار ومواقف لعدد من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد  الذي أقامة الامبراطور ادريانوس ويدعى " فينوس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا غبريال الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

للقيام بأعمال صيانة.. غدا ضعف المياه ببعض قرى بني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، أنه نظرًا للقيام بأعمال صيانة بمحطة مياه معصرة نعسان القديمة، مما يترتب عليه ضعف المياه عن: مركز ومدينة اهناسيا وقريتي المعصرة وقاي، بجانب مطار دنديل وقرية الحمام بمركز ناصر، وذلك اعتبارا من 8 صباح غد الأحد 15 سبتمبر وحتى الـــ 6 مساء الاثنين 16 من نفس الشهر.

وقالت الشركة في بيان لها، أنها تتقدم باعتذارها عن ضعف الخدمة خلال الفترة المذكورة للقيام بأعمال الصيانة الدورية لضمان انتظام تقديم الخدمة بالكفاءة المطلوبة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير إحتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • محافظ بني سويف يشهد احتفال الأوقاف بذكرى مولد نبي الرحمة والهدى
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • محافظ بني سويف يشهد احتفال الأوقاف بذكرى مولد نبي الرحمة
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • للقيام بأعمال صيانة.. غدا ضعف المياه ببعض قرى بني سويف
  • في أيطو.. سويف ترأس قداس عيد الصليب